البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"فريد" يستعرض فرص الاستثمار بالبورصة بمائدة مستديرة في دبي

المائدة المستديرة
المائدة المستديرة لرئيس البورصة المصرية بدبي

ترأس محمد فريد رئيس البورصة المصرية، مائدة مستديرة، في دبي، بحضور مديري استثمار وممثلين عن كبرى بنوك الاستثمار العالمية،التي  تسعى لتعزيز استثماراتها في مصر خاصة في سوق الأوراق المالية .

واستعرض فريد، خلال المائدة، اليوم الخميس، ملامح خطة عمل مجلس إدارة البورصة الذي يعكف على تنفيذها حاليا، لتعميق وزيادة كفاءة السوق عبر تنويع الخيارات الاستثمارية مع إتاحة وتفعيل أدوات ومنتجات مالية أمام المستثمرين.

وأكد أن سوق المال المصري استجاب لإصلاحات الاقتصاد الكلي، حيث قفزت صافي مشتريات الأجانب في الأسهم والسندات منذ نوفمبر 2016 حتى نهاية مارس 2018 إلى 25 مليار جنيه مقابل 1,6 مليار جنيه خلال نفس الفترة قبل التعويم، بمعدل زيادة أكثر من 1000%.

وقفزت صافي مشتريات الأجانب في الأسهم والسندات خلال الربع الأول من 2018 "يناير/مارس" إلى 8,7 مليار جنيه، مقابل 3,1 مليار جنيه الربع الأخير من 2017 "أكتوبر/ديسمبر"، وقفز متوسط التداول اليومي بعد نوفمبر 2106 ليسجل 1,6 مليار جنيه مقابل متوسط تداول 530 مليون جنيه قبل نوفمبر 2016 ،بمعدل زيادة 200%.

ونوه إلى ما يتمتع به السوق المصري من تنوع اقتصادي، حيث تساهم العديد من القطاعات في تنمية واستقرار الاقتصاد، ما ظهر جليا في التعافي الذي شهدته مصر مؤخرًا، وأهمها تحقيق نمو اقتصادي اكثر من 5%، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، ورفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد عند 2,5%، يونيو 2018، بدلا من 2,4%.

وأكد أن برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية عبر البورصة، سيسهم في زيادة التوعية بدور سوق الأوراق المالية كرافد تمويلي  للاستثمارات اللازمة لتحقيق النمو المستهدف على نحو مستدام .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك