البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

‎رئيس الوزراء يوجه برفع الاستعداد للدرجة القصوى لمواجهة الطقس السيئ

سوء الأحوال الجوية
سوء الأحوال الجوية - صورة أرشيفية

وجَّه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، المحافظين باستمرار رفع درجة الاستعداد بكافة الأجهزة المعنية بكافة المحافظات إلى الدرجة القصوى، واستنفار كافة المرافق والأجهزة الخدمية، والمتابعة الدقيقة والمستمرة على مدار الساعة لمتابعة تطورات وتداعيات سوء الأحوال الجوية.

وأشار مركز معلومات مجلس الوزراء، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن رئيس الوزراء وجه باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للاستعداد وسرعة الاستجابة، خاصة بالمحافظات الأكثر تأثرا بسوء الأحوال الجوية المتوقعة.

ونوهت إلى أنه من المتوقع استمرار موجة الطقس السيئ في عدد من المحافظات واحتمالات حدوث سيول بها "جنوب سيناء، شمال سيناء، السويس، البحر الأحمر"، وهطول الأمطار على السواحل الشمالية "بور سعيد، دمياط، كفر الشيخ، الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، بالإضافة إلى محافظات القاهرة الكبرى والإسماعيلية والدقهلية والشرقية.

وطالبت الأجهزة المعنية المواطنين بأهمية توخي الحذر نتيجة عدم استقرار الأحوال الجوية  في المحافظات المذكورة نتيجة احتمالات حدوث سيول خاصة على الطرق السريعة "طابا/نويبع، الزعفرانة/العين السخنة".

ونوه المركز إلى تخصيص الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة "16528" والموقع الالكتروني www.shakwa.eg لتلقي البلاغات والشكاوى الخاصة بتداعيات الأمطار وسوء الأحوال الجوية.

وينصح مركز المعلومات بالمتابعة المستمرة لأحوال الطقس من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومراقبة حالة الجو قبل استخدام الطرق، خاصة الطرق السريعة، والحرص دائما عند قيادة السيارة واتباع كافة إجراءات الأمان والسلامة.

وأهمية الاحتفاظ بأرقام الطوارئ المختلفة والتي تشمل "الإطفاء 180، الإسعاف 123، خدمة الطوارئ على الطرق السريعة "01221110000".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك