البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"بورصة لندن": 3 ورش عمل لبناء قدرات موظفي البورصة المصرية

جانب من ورش العمل
جانب من ورش العمل لمجموعة بورصة لندن

أقامت مجموعة بورصة لندن "LSEG"، شراكة مع البورصة المصرية لعقد سلسلة من ورش العمل لبناء قدرات موظفيها، وتقوم المملكة المتحدة، بشكل مشترك، بتمويل التدريب مع مصر من خلال مرفق المساعدة الفنية لإفريقيا الشمالية "TAF".

وأكدت البورصة المصرية، في بيان اليوم الأربعاء، أن موظفيها سيكتسبون المعرفة الخاصة بممارسات سوق رأس المال وسيستكشفون الفرص الممكنة لنقل سوق رأس المال المصري إلى مرحلة النمو التالية.

ونوهت إلى أن ورش العمل ستتكون من 3 وحدات، نظرة ثاقبة على قواعد الإدراج والإفصاح المطبقة في نظام التبادل المتطور والشفاف والذي يهدف إلى جذب المزيد من المستثمرين إلى السوق؛ التركيز على قواعد وعمليات مراقبة السوق والإشراف عليه وعمليات أمن تكنولوجيا المعلومات؛ تحليل متعمق لتطور الأعمال المنبثقة من وجهة نظر البورصة.

وقال جون كاسن السفير البريطاني بالقاهرة إن أحد أهم أشكال الاستثمار هو بناء قدرات الأفراد من خلال ورش العمل، مؤكدا أن مجموعة بورصة لندن ستشارك خبرتها مع موظفي البورصة المصرية على أمل التواصل من خلال المنظمة وأن تكون محفزا لتطوير سوق رأس المال في مصر.

وأشار نيخيل راثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بورصة لندن ومدير مجموعة التنمية العالمية، أن هدف المجموعة تعميق الشراكات في مصر عقب إصدارات السندات السيادية الأخيرة والقوائم المزدوجة الناجحة للغاية.

وأكد أنه تم تصميم برنامج ورش العمل هذه خصيصا لتقاسم معرفة البنية التحتية لأسواق رأس المال والتكنولوجيا والتنظيم من أجل مساعدة البورصة المصرية على تنفيذ أهدافها الاستراتيجية في المنطقة وفتح أسواقها أمام المستثمرين العالميين.

وقال محمد فريد الرئيس التنفيذي للبورصة المصرية إن الركيزة الأساسية لاستراتيجية البورصة هي بناء القدرات البشرية، مؤكدا أن موظفي البورصة مسؤولون عن تنفيذ خطة الإصلاح، والممتدة عبر سلسلة قيمة أسواق رأس المال لتحسين المعرفة المالية والشمول المالي وزيادة تطوير أسواق رأس المال المصرية وتحسين بيئة التداول المالي والوساطة المالية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك