البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

توقيع العقد النهائي لشراء شركة مبادلة 10% بحقل ظهر .. مايو

طارق الملا ورئيس
طارق الملا ورئيس شركة مبادلة الإماراتية للبترول

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بخيت الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول الإماراتية والمهندس خليفة عبد الله الرميثي المدير التنفيذي لأنشطة التكرير والبتروكيماويات بالشركة.

وبحث اللقاء، اليوم الأربعاء، عدد من مجالات التعاون المستقبلية في ضوء اهتمام شركة مبادلة للاستثمار في الأنشطة البترولية في مصر بعد الخطوة الأولى التي تمت في مارس الماضي وشرائها حصة بنسبة 10% من حصة شركة إيني الإيطالية فى منطقة امتياز حقل ظهر، وجار الانتهاء من الإجراءات تمهيدا لتوقيع الاتفاق النهائي الشهر القادم.

وأكد وزير البترول أن هناك العديد من المجالات المتاحة حاليا لدخول شركة مبادلة للسوق المصري بما يحقق المنفعة المشتركة للجانبين، مشيراً إلى أن مسئولي الشركة أبدوا اهتمامهم بالاستثمار بمنطقة البحر الأحمر التي تم الانتهاء من عمليات المسح السيزمي بها.

وأكد مسؤولوا الشركة اهتمامهم بالمنافسة في المزايدة العالمية فى نهاية هذا العام على تلك المنطقة، وطلبوا أيضا الدخول في الاستثمار والمشاركة في تنمية بعض حقول إنتاج الزيت الخام بهدف زيادة إنتاجية هذه الحقول.

وأكد رئيس مبادلة للبترول اهتمام الشركة بإقامة تعاون طويل الأجل وأن مصر في بؤرة اهتمامهم خلال الفترة القادمة ،مستعرضا أنشطة الشركة في عدة دول أجنبية، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد دخول مبادلة بقوة للسوق المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك