البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

إعلان معايير خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى (إنفوجراف)

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد - وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المُحددات والمعايير التي وضعتها لخطةِ التنميةِ المستدامةِ متوسطة المدى "18/2019-21/2022" عند اختيار أولويات الاستثمارات الحكومية، والتي تضمنت تقدير تكاليف البرامج المُستهدفة وترتيب أولوياتها بما يُحقق اتساقها مع المواردِ الماليةِ.

وأكدت الوزارة، في إنفوجراف نشرته اليوم الأربعاء، أن أهداف الخطة متوسطة المدى لا بد أن تتوافق مع مستهدفات استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، إلي جانب الربط بين الإنفاقِ الاستثماري والإنفاقِ الجاري، لتقدير مُتطلبات المشروعات الاستثمارية.

وأكدت أن الخطة بها قدر من المرونةِ في المُناقلاتِ بين بنودِ المشروعات المُدرجةِ بالخطةِ وتدعيم هيئات التخطيط الإقليمي المنوط بها أعمال المتابعة والتقويم بالكوادر البشرية والتجهيزات الفنية، وزيادة الإنفاق الحكومي في الصحة والتعليم والبحث العلمي.

وتتضمن المحددات أيضاً إعطاء الأولوية للانتهاء من تنفيذ المشروعات المتوقفة أو الجارية ذات الأولوية القصوى والتي تؤثر بشكلٍ مُباشر على تحسين مستوى معيشة المواطنين، وعدم ادراج أي مشروع بالخطة إلا بعد التأكد من وجود دراسة جدوى حقيقية له مع مراعاة البُعد المكاني بتوزيع الاستثمارات المستهدفة بما يُحقق التوزيع العادل للخدمات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك