البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسعار الألومنيوم عند أدنى مستوياتها في أسبوعين

الألومينيوم غير المصنع
الألومينيوم غير المصنع - صورة أرشيفية

سجلت أسعار الألومنيوم أدنى مستوياتها في حوالي أسبوعين موسعة خسائرها من الجلسة السابقة بعد أن منحت واشنطن الشركات الأمريكية المزيد من الوقت للتقيد بعقوبات على شركة روسال الروسية، ثاني أكبر منتج للمعدن في العالم، ولمحت إلى مزيد من التخفيف للعقوبات.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الأمريكيين لديهم مهلة حتى 23 أكتوبر، بدلا من 5 يونيو، لإنهاء تعاملاتهم مع روسال، وقالت إنها ستدرس رفع عقوبات إذا تخلى قطب الأعمال الروسي أوليج ديريباسكا عن السيطرة على روسال.

وقفزت أسعار الألومنيوم الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ منتصف 2011 عند 2718 دولارا للطن بفعل مخاوف من أن السوق العالمي قد يواجه نقصا نتيجة للعقوبات الأمريكية على روسال، التي ساهمت بأكثر من 6%، في الإنتاج العالمي من الألومنيوم العام الماضي.

وأنهت عقود الألومنيوم القياسية جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن منخفضة 3%، إلى 2227 دولارا للطن بعد أن لامست في وقت سابق 2,2 ألف دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ 11 إبريل، وهبط الألومنيوم 7,1%، في جلسة الإثنين، وهي أكبر خسارة ليوم واحد في 8 سنوات.

وأغلقت عقود النيكل منخفضة 1,9%، إلى 13990 دولارا للطن بعد أن هبطت 3,8%، يوم الإثنين. وكان المعدن، الذي يستخدم بشكل رئيسي في صناعة الصلب غير القابل للصدأ، سجل أعلى مستوى في 3 سنوات في 19 إبريل بدعم من مخاوف من أن العقوبات ربما يجري توسيعها لتشمل شركة كورنيكل وهي منتج للمعدن له صلات بكل من روسال وديريباسكا.

وأغلقت عقود النحاس مرتفعة 1%، إلى 7013 دولارا للطن، وتراجعت عقود الزنك 0,5%، إلى 3212 دولارا للطن وعقود الرصاص 0,4%، إلى 2310 دولارات للطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك