البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسهم أوروبا تغلق مستقرة بعد جلسة متقلبة

سوق الأوراق المالية
سوق الأوراق المالية في لندن - صورة أرشيفية

استقرت الأسهم الأوروبية مع فشل سلسلة من نتائج الشركات في تحديد اتجاه واضح للسوق في الوقت الذي تضررت فيه أسهم شركات صناعة الرقائق الإلكترونية من تحذير شركة "إيه.إم.إس" من انخفاض في الطلبيات.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، اليوم الثلاثاء، مستقرا في نهاية تعاملات متقلبة وتأثر بعض الشيء بارتفاع العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات فوق 3%، للمرة الأولى منذ عام 2014.

وجاء ارتفاع العائد على السندات، الذي يخشى المستثمرون من أنه قد يضر بالأسهم، عقب صعود أسعار النفط الخام التي تخطت يوم الثلاثاء مستوى 75 دولارا للبرميل وهو ما عزز أسهم قطاع الطاقة، وارتفع مؤشر قطاع النفط والغاز 1%، إلى أعلى مستوياته في حوالي 3 سنوات وتصدر قائمة القطاعات الرابحة.

وهبط سهم شركة صناعة الرقائق "إيه.إم.إس" التي مقرها النمسا، وهي مورد رئيسي لشركة آبل، 9%، بعد أن أعلنت انخفاض طلبيات أحد زبائنها الرئيسيين، لكنها لم تسمه، وأضر ذلك أيضا بأسهم شركات أخرى في القطاع.

وانخفض مؤشر القطاع المصرفي 0,1%، حيث تلقى القليل من الدعم من نتائج سانتاندير، أكبر بنك من حيث القيمة السوقية في منطقة اليورو والذي هبطت أسهمه 3,2%، بعد أرباح مخيبة للآمال في المملكة المتحدة، وصعد سهم دويتشه بنك 4,2%.

وهبط سهم "إيه.بي" فولفو المتخصصة في صناعة الشاحنات 4,6%، بعدما حذرت الشركة من تعرض سلسلة إمداداتها لضغوط، بينما جاءت نتائج بيجو ستروين مخيبة للآمال وهو ما ضغط على أسهمها، وارتفع سهم ميشلان المتخصصة في صناعة إطارات السيارات 1,6%، متعافيا من خسائره الأولية التي أعقبت هبوطا في إيرادات الربع الأول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك