البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بورصة السعودية تتراجع من أعلى مستوى في عامين

البورصة السعودية
البورصة السعودية - صورة أرشيفية

هبط مؤشر البورصة السعودية بفعل اعتقاد بأن الكثير من الأسهم القيادية وصلت إلى كامل قيمتها أو أنها صارت أعلى من قيمتها العادلة بعدما سجلت السوق أعلى مستوى في أكثر من عامين في الجلسة السابقة.

وأغلق المؤشر السعودي، اليوم الثلاثاء، منخفضا 0,2%، ليظل قرب المستويات المنخفضة التي سجلها في أغسطس 2015، والمؤشر مرتفع 15%، هذا العام بفضل تدفقات أموال أجنبية وأرباح قوية للشركات.

وتراجع سهما السعودية للصناعات الأساسية "سابك" ومصرف الراجحي 0,3%، وهبط سهم دله للخدمات الصحية 3,6%، إلى أدنى مستوى إغلاق هذا العام بعدما تراجع صافي ربح الربع الأول 32%.

وقالت الشركة إنها تضررت من ارتفاع مصاريف ما قبل التشغيل وبدء تشغيل مشروع مستشفى جديد وتطبيق ضريبة القيمة المضافة وتجنيب مخصصات لخسائر الائتمان مع تبنيها لمعايير التقارير المالية الدولية.

وهبط سهم أسمنت العربية 8,3%، في أقوى تعاملات منذ إبريل 2016 بعدما أعلنت الشركة عن خسارة صافية غير متوقعة في الربع الأول بلغت 6,1 مليون ريال.

وانخفض مؤشر بورصة دبي 0,9%، إلى أدنى مستوى في عامين متأثرا بمبيعات في الأسهم العقارية، وأغلق سهم إعمار العقارية منخفضا 1,6%، بعدما بدأ الجلسة على ارتفاع، والسهم منخفض 16%، منذ بداية العام.

وأغلق سهم داماك العقارية منخفضا 0,4%، معوضا بعض الخسائر التي مني بها في التعاملات المبكرة عندما هبط 2,9%، وعانى السهم يوم الإثنين بعد تخفيض توزيعاته.

وانخفض مؤشر البورصة القطرية 0,7%، بفعل مبيعات لجني للأرباح بعدما ساعدت مجموعة من نتائج الأعمال القوية في مكاسبه التي سجلها مؤخرا، وصعد المؤشر حوالي 7% منذ بداية العام الحالي.

ونزل سهم بنك قطر الوطني 1,6%، وسهم شركة الكهرباء والماء القطرية 2,5، وهبط سهم هيومن سوفت الكويتية للتعليم 2,8%، بعدما رفض اجتماع للمساهمين الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة لتوزيع 70 سهما لكل 100 سهم لكنه وافق على مقترح لزيادة التوزيعات النقدية السنوية إلى 175 فلسا للسهم من 160 فلسا في الاقتراح الأصلي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك