البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الرئيس السيسي يبحث مع شركة "ABB" زيادة استثماراتها في مصر

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي مع رئيس شركة "ABB"

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أورليش شبيسهوفر الرئيس التنفيذي لشركة "ABB" العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا وشبكات الكهرباء والربط الكهربائي، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى السفير السويدي بالقاهرة وعدد من مسؤولي الشركة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الرئيس أعرب عن تقدير مصر للتعاون القائم مع الشركة، وحرصها على الاستفادة مما تتمتع به من خبرة دولية متميزة، معرباً عن التطلع إلى مساهمة الشركة في تنفيذ المزيد من المشروعات في مصر، ولا سيما في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة.

واستعرض الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة خلال السنوات الماضية، وما تم اتخاذه من إجراءات لحل العقبات أمام المستثمرين والشركات العاملة في مصر وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، فضلاً عن المشروعات القومية الجاري تنفيذها وما توفره من فرص استثمارية كبيرة وواعدة بالقطاعات المختلفة.

وأشار إلى اهتمام مصر بأن تصبح مركزاً وجسراً إقليمياً للطاقة، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لتطوير منظومة الكهرباء والطاقة بشكل شامل، ولافتاً إلى ما يتيحه ذلك من آفاق للاستفادة مما توفره ABB من حلول وأنظمة وتكنولوجيات في مجالات الكهرباء والطاقة.

وأشاد أورليش شبيسهوفر برؤية الرئيس الطموحة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في مصر، معرباً عن اعتزاز شركة ABB  بكونها شريكاً لمصر في مجال الكهرباء والطاقة، مؤكداً دعم الشركة لمساعي أن تصبح مصر مركزاً اقليمياً للطاقة.

وأضاف أن مصر تعد المركز الرئيسي لعمليات الشركة في منطقة الشرق الأدنى وشمال ووسط إفريقيا، لافتاً إلى أنها تعمل بالسوق المصرية منذ عام 1926، وأن لديها 5 مصانع في مدينة العاشر من رمضان، ويبلغ عدد العاملين بها في مصر حوالي 3,5 ألف شخص.

وقامت ABB بضخ استثمارات تقدر بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي في توسيع وتطوير منشآتها خلال السنوات الماضية، ويتم حالياً تصدير حوالي 20% من إنتاج الشركة في مصر، بالإضافة إلى مساهمتها في تنفيذ عدد كبير من مشروعات البنية التحتية في مصر.

واستعرض المدير التنفيذي الخبرات التي تتمتع بها الشركة في مجال نقل وتوزيع الكهرباء وتنفيذ شبكات الربط الكهربائي مع دول الجوار، والمساهمة في تنفيذ البنية التحتية للمدن الجديدة الجاري إنشاؤها لجعلها مدن ذكية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، وإقامة مراكز التدريب والتأهيل الفني للعاملين المصريين.

وتناول اللقاء آفاق التعاون المستقبلي مع الشركة والمشروعات التي تهتم بتنفيذها، حيث أكد الرئيس أهمية مساهمة تلك المشروعات في توطين ونقل التكنولوجيا لمصر، فضلاً عن الاستفادة من خبرة ABB في مجال التعليم والتدريب الفني، مؤكداً أن الدولة على استعداد تام لإقامة شراكة مع ABB وتنفيذ مشروعات ذات صلة بنشاطها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك