البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

بدء الاجتماعات الفنية لمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان

لقاء سابق بين الرئيس
لقاء سابق بين الرئيس المصري ونظيره السوداني

بدأت الاجتماعات الفنية المشتركة بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة الموارد المائية والري والكهرباء بالسودان، لمناقشة إعداد خارطة طريق لتنفيذ الربط الكهربائي المشترك بين الدولتين في مستوى 220 كيلو فولت. 

وأكد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، رئيس الوفد الفني المصري، في مستهل الاجتماعات، اليوم الثلاثاء، أهمية الربط الكهربائي بين مصر والسودان، في ظل زيادة الطلب على الطاقة.

ونوه إلى ضرورة وأهمية التحسين المستمر لمنظومة الكهرباء من خلال رفع كفاءة توزيع واستخدام الطاقة بكافة صورها، نظرا لتكلفتها مقارنة بأنواع التوليد الأخرى المستهلكة للوقود والمسببة للاحتباس الحراري، لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وأكد عسران، استمرار العمل مع السودان لتبادل الخبرات في حوكمة قطاع الكهرباء والتشريعات والقوانين المحفزة للاستثمار بالقطاع، لا سيما في مجال الطاقات المتجددة.

ونوه إلى أن الزيارة تهدف إلى تحويل المباحثات وخطة التعاون إلى واقع حقيقي، والتعرف على متطلبات واحتياجات السودان من الكهرباء لتحديد قدرة خطوط الربط بين البلدين.

وأكد المهندس موسى أبو القاسم وكيل وزارة الموارد المائية والري والكهرباء بالسودان، جاهزية الدراسات المتصلة بالجوانب الفنية لمسار الخط الناقل بين البلدين، متوقعا اكتمال الربط في غضون 4 أشهر.

وأوضح أن الاجتماع بحث الجداول الزمنية للمراحل التنفيذية، وتبادل الخبرات في مجال الطاقة المتجددة وتطوير البنية التحتية للكهرباء بين مصر والسودان، لاستيعاب أكبر سعات كهربائية ممكنة بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك