البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط" تبحث سبل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتطوير السياحة

وزيرة السياحة مع
وزيرة السياحة مع وزير الذكاء الاصطناعي الإماراتي

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، عمر بن سلطان العلماء وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي، لبحث سبل تبادل الخبرات، وذلك على هامش المشاركة في الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM بمدينة دبي.

وأكدت المشاط، خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، أهمية قطاع السياحة في مصر باعتباره قطاع هام وحيوي، لافتة إلى الإمكانيات السياحية الهائلة والطاقات الفندقية الكبيرة التي تتوافر في مصر حيث تحتوي على أكثر من 200 ألف غرفة فندقية.

واستعرض الوزير الإماراتي الخطة القومية لبلاده في مجال الذكاء الاصطناعى حيث أنها تعتبر من أوائل الدول التي تبنت العمل في هذا المجال، موضحا أن هذه الاستراتيجية تستهدف تجهيز البنية التحتية بالذكاء الاصطناعي، وتحقيق مزيد من الكفاءة في تأدية الخدمات بشكل أسرع وتقليل التكلفة بنسبة تصل إلى 40%.

وعرض الوزير آليات استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال السياحي من خلال الاستفادة من تجميع البيانات الخاصة بالسائحين وسلوكايتهم الشرائية على سبيل المثال، موضحا أنه تم تجربة هذه الآلية في المطار من خلال استهداف السائح الترانزيت الذي يمر بدولة الإمارات وتحويله لسائح داخل الإمارات من خلال بعض البرامج والتطبيقات لمعرفة تفضيلاته ورغباته التي تجعله يذهب لدولة أخرى.

واكد الوزير أن أهمية الذكاء الاصطناعي تكمن في العمل على تجميع البيانات وتحليلها وتدريب العاملين داخل القطاع السياحي والفنادق على التعامل مع هذه البيانات وتعظيم الاستفادة منها لزيادة كفاءة القطاع، لافتا إلى أنه تم إطلاق سياسة لجمع وتحليل البيانات في دولة الإمارات  .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك