البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لتحول مصر لمركز إقليمي للطاقة

ميجيل كانييتي بمنتدى
ميجيل كانييتي بمنتدى أعمال الطاقة المستدامة

أعلن ميجيل أرياس كانييتي مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ أن الاتحاد يدعم تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة باختلاف مصادرها، مضيفا أن الاتحاد سيدعم مصر في مجال الطاقة ماليا وفنيا وفي نقل الخبرات والتكنولوجيات الأوروبية في مشروعات الطاقة وخاصة المشروعات الرامية الى التوسع في الطاقات النظيفة والمتجددة.

وأشار كانييتي، خلال كلمته أمام منتدى أعمال الطاقة المستدامة بين مصر والاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إلى أن شراكة مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة تضمن بشكل كبير تنفيذ مشروعات واستثمارات ناجحة لمصر في مجال الغاز والبترول والطاقة المتجددة لدعم تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة.

وأوضح أن المباحثات بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مجال الطاقة ركزت على مناقشة مجالات هامة للتعاون كالإسراع برفع كفاءة استخدامات الطاقة وتحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة باختلاف أنواعها ودعم مشروعات الطاقة المتجددة، إلى جانب مراعاة البعد البيئي وخفض انبعاثات الغازات الضارة.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم بهذا الشأن ستفتح مجالاً واسعاً وفرصاً متميزة للاستثمار بين الجانبين في الطاقة المتجددة، مؤكداً ضرورة جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة في مصر لدعم تحويل مصر لمركز إقليمي وخاصة من القطاع الخاص، وأن مصر تعمل على تهيئة المناخ المناسب لجذب هذه الاستثمارات.

وأشاد بالإصلاحات الشاملة التي تقوم بها مصر وخاصة في تحسين كفاءة استخدام الطاقة بعدة قطاعات حيوية والتي تعد من أهم أولويات التعاون بين الجانبين، مشيراً إلى أن مصر لديها فرصة لتحقق وفراً كبيراً في استهلاك الطاقة، مؤكداً أن الإنتاج المبكر للغاز من حقل ظهر أمر غير مسبوق عالمياً ويعكس التزام وزارة البترول ونجاح سياساتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك