البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"العربي للإنماء": 200 مليون دولار لتطوير شبكة نقل الكهرباء

توقيع الاتفاقية على
توقيع الاتفاقية على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي

وقعت مصر مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، اتفاق مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء، بقيمة 60 مليون دينار كويتى ما يعادل 200 مليون دولار أمريكي، بهدف الإسهام في تلبية الطلب على الكهرباء في المانطق ذات الأحمال الكهربائية المتزايدة.

وأكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال التوقيع، اليوم الثلاثاء، أن المشروع يهدف إلى إنشاء محطات تحويل على التوترات "500 ك.ف، 220 ك.ف، 66 ك.ف، 22 ك.ف، 11 ك.ف"، وإضافة خطوط هوائية وكابلات أرضية لربط المحطات الجديدة بالشبكة.

ونوهت إلى أنه يهدف أيضا لإنشاء محطات تحويل جديدة في كل من الحوامدية بسعة "2,25 ألف م.ف.أ"، العين السخنة بسعة "1,5 ألف م.ف.أ"، غرب دمياط بسعة "1,5 ألف م.ف.أ"، بالإضافة إلى توريد وتركيب قواطع كهربائية وقضبان ربط، ومحولات وأنظمة قياس وحماية وتحكم، وأنظمة اتصالات، وخطوط هوائية وكابلات أرضية.

وأكد عبد اللطيف الحمد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، أن إجمالي محفظة التعاون مع مصر بلغت حتى الآن حوالي 1,5 مليار دينار كويتي بما يعادل 5 مليار دولار أمريكي.

ونوه إلى أن كافة هذه المبالغ خصصت للمساهمة في تمويل مشروعات مجالات الكهرباء والصناعة ومياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والصحة والنقل والسياحة والغاز الطبيعي والزراعة والري.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك