البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي (صور)

توقيع مذكرة الشراكة
توقيع مذكرة الشراكة الاستراتيجية اليوم

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مباحثات مع ميجيل آرياس كانيتي مفوض المناخ والطاقة بالاتحاد الأوروبي بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأشار مجلس الوزراء، في بيان اليوم الإثنين، إلى أن برنامج الزيارة للمسؤول الأوروبي يتضمن العديد من الفعاليات الهامة، تشمل تدشين أول منتدى أعمال ومعرض بين الاتحاد الأوروبي ومصر حول الطاقة المستدامة، وزيارة التسهيلات البرية لحقل ظهر.

وشهد رئيس الوزراء توقيع مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية في مجال الطاقة بين مصر والاتحاد الأوروبى، تتويجاً لمباحثات مكثفة تمت على المستوى الوزاري، وعدد من الزيارات رفيعة المستوى وسلسلة من الاجتماعات التنسيقية والمناقشات الموسعة.

وتعد المذكرة حجر زاوية في العلاقات المثمرة بين مصر والاتحاد الأوروبي، وتعكس الفهم المشترك لأهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة والذي يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي في تعزيز تأمين وتنويع إمدادات الطاقة، ودفع التنمية المستدامة لدى الجانبين والتحول السريع نحو الاقتصاد منخفض الانبعاثات.

وأكد رئيس الوزراء أن الزيارة تساهم في إثراء الحوار الاستراتيجي مع الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، بالإضافة إلى العمل المشترك بين الجانبين خلال الفترة من "2022/2018" في مجالات، تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة، استراتيجيات وسياسات ومعايير كفاءة الطاقة، دعم مجال الطاقة المتجددة، التعاون التكنولوجي والعلمي والصناعي.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك