البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

تخصيص الدورة 19 من مسابقة "START IT" لرواد الأعمال بالصعيد

هيئة تنمية صناعة
هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات - صورة أرشيفية

أطلق مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" النسخة الـ 19 من مسابقة "ستارت آي تي" لخطط الأعمال للمشروعات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتستهدف المسابقة تشجيع وزيادة الوعي بريادة الأعمال في محافظات الصعيد بوجه عام ومحافظة أسيوط على وجه خاص لما تمتلكه من عوامل مؤهلة للنمو وخاصة مع تواجد أقدم جامعة في صعيد مصر وتوافر البيئة المحفزة للإبداع.

ويساعد على تميز المحافظة المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة والحاضنة التكنولوجية للمركز بجامعة أسيوط وأحد مجمعات الإبداع، في إطار التوجه الاستراتيجي نحو إعداد وتأهيل الكوادر البشرية والاستفادة من المهارات المتوفرة.

وتعمل المسابقة على الارتقاء بمستوى الأفكار الإبداعية وتوجيه الشباب من رواد الأعمال إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة لديهم في تطوير أفكارهم الإبداعية ومكونات منتجاتهم التكنولوجية وتحفيزهم على إنشاء مشروعات خاصة بهم والترويج لها على المستوى المحلي والدولي. 

وتستهدف المسابقة شريحة رواد الأعمال من أصحاب الأفكار المبتكرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو الخدمات القائمة عليها أو أصحاب النماذج المبدئية (prototypes) أو المفاهيم المثبتة (proof of concept)  في نفس المجال والقادرين على تحويل أفكارهم إلى مشاريع تجارية فعلية.

ويوفر البرنامج حزمة متكاملة تتضمن دعماً مالياً وفنياً خلال فترة الاحتضان والتي تتكون من باقة من الخدمات تبلغ إجمالي قيمتها 180 ألف جنيه مقسمة إلى 120 ألف جنيه مصري في صورة خدمات استشارية وبرامج وأجهزة حاسب آلي وخدمات تسويقيه، مكان للعمل مزودة بالأثاث الأساسي وتوصيلات الإنترنت، البرامج الأساسية وأدوات أجهزة الحاسب.

بالإضافة إلى دعم نقدي قيمته 60 ألف جنيه على 3 دفعات يتم تسليمها إلى رواد الأعمال الذين يتمكنون من إنجاز الأهداف المرحلية لمشروعاتهم وفقاً لضوابط محددة.

ويتيح المركز من خلال البرنامج فرصة فريدة لرواد الأعمال لاحتضان مشاريعهم في إحدى مراكز الحاضنات التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي ضمن مزايا أخرى أو يمكن لرواد الاعمال أصحاب المشروعات التقدم لبرنامج الحاضنات التكنولوجية الافتراضية في حالة عدم قربهم الجغرافي من تلك الحاضنات.

وتستطيع فرق العمل والشركات الناشئة التقدم للمسابقة خلال أي وقت من السنة حيث يتم تقييم استمارات المتقدمين بشكل دوري كل 3 أشهر، ويتم ارسال إخطارات للفرق المقبولة لدعوتهم لطرح أفكارهم بصفة مبدئية.

ويتم احتضان الفرق التي تجتاز الطرح في أحد مراكز الحاضنات التكنولوجية التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمدة سنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك