البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا" ومفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة يتفقدان حقل ظهر (صور)

زيارة الملا ومفوض
زيارة الملا ومفوض الاتحاد الأوروبي لحقل ظهر

قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه ميجيل أرياس كانيتي مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة بزيارة لموقع محطة المعالجة البرية لغازات حقل ظهر ببورسعيد والذي تم بدء باكورة إنتاجه منتصف ديسمبر الماضي.

واستعرض الملا، خلال الزيارة اليوم الإثنين، حجم الأعمال التي تحققت منذ بدء اكتشاف الحقل وحتى وضع باكورة إنتاج المرحلة الأولى من المشروع على الإنتاج، والأعمال الجاري تنفيذها لاستكمال المرحلة الثانية من المشروع .

واستمع الوزير وكانيتي، إلى شرح من رئيس شركة بتروبل عن عمليات تنمية الحقل وحفر الآبار والعمليات الإنشائية الجارية في المحطة البرية التي تستقبل وتعالج غاز حقل ظهر ، ثم قاما بجولة ميدانية لمحطة المعالجة وغرفة التحكم الآلي .

وأكد الملا أن الإجراءات التي يتم تنفيذها حالياً لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول يصب في مصلحة الاتحاد الأوروبي لتصبح مصر مصدر جديد لإمدادات الغاز لأوروبا مع توقعات زيادة الاستهلاك.

وأشاد مفوض الاتحاد الأوروبي بالنتائج الإيجابية التي تحققت في قطاع البترول والغاز مؤخراً والتي تؤكد نجاح الاستراتيجية الموضوعة وآليات تنفيذها، مؤكدا استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لمشروعات الغاز والبترول الجاري تنفيذها في ضوء أن مصر شريك استراتيجي.

وأكد أن هناك العديد من مجالات التعاون المشترك بين الجانبين بما يحقق المنافع المتبادلة، مشيدا بمجهودات تنفيذ مشروع حقل ظهر في فترة قياسية، وأن سوق الغاز في مصر سيصبح من الأسواق المهمة عالمياً.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك