البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: 53 مليون دولار من "أوفيد" لتأهيل محطات الري والصرف

توقيع الاتفاقية مع
توقيع الاتفاقية مع صندوق أوفيد اليوم

وقعت مصر مع صندوق "أوبك" للتنمية الدولية "أوفيد"، اتفاق مشروع إعادة تأهيل محطات الري والصرف "المرحلة الثانية"، بقيمة 53,2 مليون دولار، حيث قامت بالتوقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وسليمان جاسر الحربش، رئيس صندوق "أوفيد".

وذكرت الوزيرة، خلال توقيع الاتفاقية، اليوم الإثنين، أن أهداف المشروع تتمثل في تحسين توفير مياه الري، وتعزيز الإدارة المستدامة للموارد المائية في منطقة المشروع، وتحسين الإنتاج الزراعي، وإستبدال وتحديث 6 محطات ضخ.

ويستهدف المشروع أيضا، توريد وتركيب معدات كهروميكانيكية ومعدات مساعدة في 10 محطات ضخ أخرى، ومن المنتظر أن تستفيد منه مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الموارد المائية والري.

وأشادت الوزيرة، بمعدل تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل محطات الري والصرف، والذي وفرت الوزارة له 30 مليون دولار من صندوق "أوفيد"، من أجل إحلال وتجديد 10 محطات للضخ وتوريد قطع غيار الخاصة بهم، وتوريد 10 ماكينات تنظيف، وإنشاء 10 معامل متنقلة.

وأكد سليمان الحبرش أن مشروعات الصندوق في مصر تسير بشكل جيد، متطلقعا لدعم مشروع الصوامع، موضحا أن حجم التعاون بين مصر والصندوق يقارب نحو 641 مليون دولار في الصحة والتعليم والخدمات المالية والطاقة والزراعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك