البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يبحث مع 50 شركة نسيج صينية فرص الاستثمار بمصر

لقاء طارق قابيل بممثلي
لقاء طارق قابيل بممثلي شركات النسيج الصينية

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية زيادة الاستثمارات الصينية بقطاع الغزل والنسيج المصري للاستفادة من الميزة التنافسية الكبيرة والتي تتضمن توافر القطن طويل التيلة والتوجه الحكومي للتوسع في زراعة القطن قصير التيلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير، اليوم الإثنين، مع وفد المجلس الوطني الصيني للملابس والمنسوجات  CNTACوالذي ضم ممثلي 50 شركة صينية، حيث استعرض ملامح قطاع صناعة الملابس والمنسوجات المصرية، وخطط الحكومة لتطويره.

ونوه إلى إمكانية استفادة الصين من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية، وتوافر مصادر الطاقة وحزم الحوافز الضخمة في قانون الاستثمار الجديد بالإضافة الى توافر الأراضي الصناعية المرفقة.

ولفت قابيل إلى حرص الحكومة على جذب مزيد من الاستثمارات الصينية للسوق المصري في مجال صناعة المنسوجات، في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030، واستراتيجية الوزارة 2020 التي تستهدف النهوض بالقطاع الصناعي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 21%.

وقال صن روز هي، رئيس المجلس الوطني الصيني للملابس والمنسوجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للمنسوجات إن زيارة وفد المجلس للقاهرة تستهدف دراسة المناخ الاستثماري بقطاع الملابس والمنسوجات.

وأكد أن المجلس يقوم بتقديم توصيات لمتخذي القرار بالصين حول أهم السياسات التحفيزية التي يتعين على الحكومة الصينية اتخاذها لتشجيع الشركات الصينية العاملة في هذا المجال.

وأوضح أن  المجلس يمثل  وجهة رئيسية للشركات الصينية العاملة في مجال صناعة الملابس والمنسوجات والتي ترغب في توجيه استثماراتها خارج السوق الصيني، حيث يقوم بمساعدة  الشركات على صياغة خطتها الاستثمارية في الأسواق الخارجية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك