البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"إسماعيل": التعاقد مع "العربية للتصنيع" لتوريد 140 عربة نقل بضائع

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء حول خطة تطوير السكة الحديد

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الأولوية الملحة التي توليها الحكومة في برنامجها لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في مرفق السكك الحديدية في ظل دوره الهام في ربط شبكات الطرق والبنية التحتية التي تعمل على تسهيل تنقل الأفراد والبضائع.

ووجه رئيس الوزراء، خلال اجتماع لمتابعة تطوير منظومة السكة الحديد، اليوم الأحد، بالقضاء علي الظواهر السلبية التي تواجه المواطنين عند استخدام القطارات من خلال التأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق الإنضباط داخل القطارات والمحطات وتحصيل مستحقات المرفق.

وأشار وزير النقل أن الجهود التي تم بذلها بالفعل في هذا الصدد لتحقيق عملية الإنضباط الأخيرة ساهمت في زيادة إيرادات المرفق بنحو 120 مليون جنيه، مؤكداً استمرار حملات الانضباط.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة البدء في عمليات تحسين الخدمة على الخطوط خاصة ذات الكثافات العالية مثل خطوط المناشي وأبو قير، وقليوب، ومنوف، وطنطا وبنها بالإضافة إلى خطوط الصعيد.

وتابع رئيس الوزراء الموقف المتعلق بجدول تفعيل عقد جنرال إليكتريك الخاص بالجرارات والتي تشمل صيانة وإعادة تأهيل 81 جرار وتوريد وتصنيع 100 أخرى حيث سيتم استلام الجرارات التي يتم صيانتها بداية من شهر نوفمبر 2018، ويتم توريد الجرارات الجديدة إعتباراً من النصف الثاني من عام 2019.

وخلص الاجتماع إلى عدة قرارات وهي، سرعة التعاقد خلال هذا الاسبوع مع "الهيئة العربية للتصنيع"  لصناعة وتوريد 140 عربة نقل بضائع بواقع 20 عربة شهرياً، الاتفاق على تصنيع 85 عربة ببوابات منزلقة لأول مرة في السكة الحديد.

وشملت القرارات أيضا، الاتفاق علي تصنيع 75 عربة بنظام القلاب، الاتفاق علي خطة لتحديث عربات نقل الركاب علي خطوط الضواحي تبدأ فوراً بواقع 40 عربة شهرياً، بإستخدام إمكانات الهيئة العربية للتصنيع.

حضر الاجتماع، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية، وعدد من قيادات السكة الحديد.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك