البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا" يبحث مع السفير الكندي تعزيز الاستثمارات بقطاع النفط والغاز

لقاء وزير البترول
لقاء وزير البترول بالسفير الكندي اليوم

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السفير الكندي بمصر جيس داتون سبل تعزيز التعاون والمشروعات المشتركة التي يمكن أن تساهم فيها الاستثمارات الكندية في مجالات الثروة المعدنية والغاز الطبيعي والبترول والبتروكيماويات، وتبادل الخبرات بين البلدين لدعم صناعة البترول والتعدين.

وأوضح الملا، خلال لقائه السفير الكندي، اليوم الأحد، أن العلاقات الاقتصادية والسياسية المتميزة التي تربط مصر وكندا لفترة طويلة ساهمت في توفير المناخ الجيد الجاذب للاستثمارات الكندية إلى مصر، مشيراً إلى أن التعاون المصري الكندي في مجال البترول والثروة المعدنية يسير بخطوات جيدة.

ونوه إلى أن هناك عدداً من الشركات الكندية تعمل في مصر وحققت نجاحات في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز وفي مجال التدريب وتنمية مهارات العاملين، بالإضافة إلى التعاون في مجالات البتروكيماويات والثروة المعدنية والتي تمثل مجالات واعدة لتحقيق مزيد من التعاون .

وأكد السفير الكندي أن هناك اهتماماً كبيراً من جانب المستثمرين والشركات الكندية بالفرص الاستثمارية في مصر بصفة عامة وفي قطاعى البترول والتعدين بصفة خاصة في ضوء ما تمتلكه مصر من مقومات وبنية أساسية قوية، بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.

وأشار إلى أن مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وصناعة البتروكيماويات والأسمدة والتعدين من أهم المجالات التي تسعى من خلالها الشركات الكندية تعزيز استثماراتها في مصر وذلك في ضوء ما شهدته تلك المجالات من طفرة كبيرة ونتائج متميزة خلال الفترة الأخيرة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك