البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي حول الأزمة السورية

لقاء سابق بين الرئيس
لقاء سابق بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث بحثا تطورات الأزمة السورية، وتناول ماكرون إطار وأهداف الضربة العسكرية المحددة التي قامت بها بلاده والولايات المتحدة وبريطانيا.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم السبت، إن الرئيس الفرنسي أشار إلى أن الضربة تأتي في إطار الشرعية الدولية، ومنوهاً إلى أنها جاءت كرد على انتهاك الحظر الدولي المفروض على استخدام الأسلحة الكيميائية.

وشدد الرئيس على موقف مصر الثابت والرافض لاستخدام أية أسلحة محرمة دولياً على الأراضي السورية، مشيراً إلى أهمية إجراء تحقيق دولي شفاف في هذا الشأن وفقاً للآليات والمرجعيات الدولية، معرباً عن القلق إزاء التصعيد العسكري الذي يؤدى إلى مزيد من تدهور الأوضاع وتعقيد الموقف، وتأثير ذلك على الشعب السوري.

وأكد الرئيسان دعمهما لكل الجهود المبذولة لتسوية الأزمة السورية سياسياً، مؤكدين أهمية مشاركة الدول العربية والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن في هذا الإطار، مؤكدين أهمية تعزيز جهودهما المشتركة لمكافحة الإرهاب، حيث من المقرر أن تشارك مصر في مؤتمر باريس لمكافحة تمويل الإرهاب المقرر عقده في فرنسا يوم 26 إبريل الجاري.

واتفق الرئيسان على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بينهما، وعلى مستوى وزيري الخارجية، حيث أشار الرئيس الفرنسي إلى أنه وجه وزير خارجيته بزيارة القاهرة نهاية إبريل الجاري للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك