البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"قابيل" يفتتح معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي بمشاركة 140 شركة

قابيل يفتتح معرض
"قابيل" يفتتح معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي بمشاركة 140 شركة

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الصادرات المصرية لإفريقيا حققت خلال الربع الأول من العام الجاري زيادة بنسبة 17%، حيث بلغت 901 مليون دولار مقارنة بـ 745 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2017.

وأشار قابيل، إلى أن صادرات الصناعات الغذائية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 712 مليون دولار مقارنة بـ 690 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي محققة نسبة زيادة بلغت 3%.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، اليوم السبت، فعاليات الدورة السابعة لمعرض إفريقيا للتصنيع الغذائي "Africa Food Manufacturing" ، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، من 21 إلى 23 إبريل الجاري.

ويستضيف المعرض 140 شركة منها 52 شركة مصرية، وتقام الدورة الحالية على مساحة 7,2 ألف متر مربع وتضم نحو 145 جناحاً للعرض ومن المتوقع أن تحظى بإقبال كبير وتستقبل 6 آلاف زائر ومشتري.

واضاف أن المعرض يمثل منصة لتبادل المعلومات والفرص الاستثمارية والسوقية وتمكين المشترين والبائعين والمستثمرين من إبرام صفقات تجارية تسهم في زيادة حركة التبادل التجاري بين الدول الإفريقي، لافتا إلى أن المعرض يسهم في تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة للصناعة بالدول الإفريقية .

وقال أليكس هوكس المدير التنفيذي للمعرض  إنه يضم موردي التعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي والمكونات الغذائية واللوجستيات وكبار المشترين من الشركات المصنعة للأغذية في المنطقة، لافتا إلى أنه تم حجز كافة  المساحات بالمعرض قبل شهر من انطلاقه لأول مرة في تاريخه كما ارتفعت المبيعات بنسبة 25 %.

وأضاف أن المعرض سيتضمن ندوات للتعريف بمختلف جوانب صناعة الأغذية بمشاركة رواد صناعة المنتجات الغذائية، لافتا إلى أن قطاع الصناعات الغذائية هو القطاع الأسرع نمواً في عام 2018 حيث  تطور بنسبة 120% عن عام 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك