البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

جهاد أزعور : مصر تشهد جذب الإستثمارات وتراجع التضخم وإستعادة السياحة

جهاد أزعور مدير إدارة
جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط بصندوق النقد

قال جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط في صندوق النقد الدولى، أنه منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادى الذي  أطلقته الحكومة المصرية والذي دعمه صندوق النقد  شهد الاقتصاد المصري تحسنا كبيرا خاصة فيما يخص الأوضاع المالية مع ارتفاع مستوي الاحتياطي بالبنك المركزي وتحسنا بتدفق رؤوس الاموال وتراجع بمعدل التضخم وإستعادة بعض القطاعات نشاطها مثل التصدير والسياحة.

وأضاف أزعور: "اننا الان بمنتصف البرنامج حيث أن المرحلة الاولي والخاصة بالاستقرار نجحت ، والان الحكومة تعمل علي المرحلة الثانية والخاصة بالإصلاحات الهيكيلية والت تهدف الي تعزيز النشاط الاقتصادي وتحسين مستوي النمو وخلق فرص العمل حيث أن بمصر يدخل سوق العمل بها ٧٠٠ شاب سنويا".

وأوضح أن المرحلة القادمة والتي حددتها الحكومة والخاصة بالبرنامج الإصلاحي ترتبط بتحسين مناخ الاعمال وتعزيزر دور القطاع الخاص ورفع مستوي الانتاجية ، والصندوق يتابع كل ذلك من خلال المعونة التقنية.

وأشار أن بعثة الصندوق سوف تقوم بزيارة مصر منتصف العام الحالي وتقوم بتقييم البرنامج  وصرف الدفعات التالية مرتبط بعد انتهاء البعثة من عملها، مؤكدًا أن خفض الدعم يتم بطريقة تدريجية من قبل الحكومة المصرية بنهاية البرنامج منتصف العام القادم .

وفيما يخص توقيت زيادة أسعار الوقود أشار أن الحكومة هي المسئولة عن ذلك الموعد وفقا للبرنامج التي حددته الحكومة لخفض دعم الطاقة ، حيث ان هذا البرنامج ساعد في تحويل تلك البرامج لدعم برامج اجتماعية وخاصة الطبقات الدنيا والمهمشة.

وأضاف أن التصنيف الائتماني لمصر شهد تحسنا كبيرا وفق ما اصدرته موخرا للموسسات الدولية التقييم الائتماني وذلك نتيجة الإصلاحات الاقتصادية الاخيرة ، مشيرا ان التصنيف الائتماني يسير بخطى أسرع ، وعلى الحكومات المحافظة على تصنيفها الائتماني .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك