البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صندوق النقد ينظم مؤتمراً عن النمو الشامل وفرص العمل في مصر .. مايو المقبل

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي - صورة ارشيفية

يستضيف صندوق النقد الدولي والبنك المركزي المصري والحكومة المصرية، مؤتمراً رفيع المستوى تحت عنوان "النمو الشامل وخلق فرص العمل" يومي 5 و6 مايو 2018.

وقال صندوق النقد الدولى فى - بيان - أن المؤتمر يهدف إلى التنويه بالنجاحات التي حققتها مصر في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي، وبناء توافق في الآراء بين الأطراف المعنية حول الإصلاحات اللازمة في الفترة المقبلة للوصول إلى نمو اقتصادي أعلى يشمل مختلف شرائح المجتمع وخلق فرص عمل على أساس مستدام لتلبية احتياجات السكان الذي يتسمون بارتفاع نسبة الشباب والنمو السريع. 

ويهدف المؤتمر أيضا إلى تحديد أولويات عامة للإصلاح الهيكلي من شأنها أن تعالج التحديات التي تواجه مصر على المدى المتوسط.

وسيضم المؤتمر مجموعة من كبار صناع السياسات الدوليين والمصريين وعدد من الخبراء لتبادل الآراء، والنظر في تجارب الإصلاح الدولية الناجحة وكيف يمكن الاستفادة منها في السياق المصري.

ومن أهم الموضوعات المقرر مناقشتها في المؤتمر: تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي كركيزة للنمو الشامل وخلق فرص العمل، واستراتيجيات الإصلاح الناجحة في البلدان الأخرى والدروس المستفادة منها؛ وسياسات تعزيز النمو الشامل بقيادة القطاع الخاص. 

وستهدف الجلسة الختامية، التي يُتوقع أن يشارك فيها قطاع عريض من ممثلي المجتمع المدني والدوائر الأكاديمية والقطاع الخاص، إلى استخلاص ما يعنيه ذلك بالنسبة لما تستهدفه مصر من تحقيق نمو شامل أعلى وأكثر استدامة.

وسيكون من بين المتحدثين المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ، وديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى ، وطارق عامر محافظ البنك المركزي ، وعمرو الجارحي وزير المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك