البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"مميش" يبحث مع مجموعة كندية ضخ استثمارات بـ250 مليون دولار

مهاب مميش - رئيس
مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس

بحث الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس مع رئيس مجموعة "Amel Group" الكندية الدكتور صلاح صالح خطة الاستثمار، حيث أن المجموعة تدرس ضخ استثمارات بنحو 250 مليون دولار في المنطقة الاقتصادية للقناة عبر التحالف مع عدة شركات.

وقال الفريق مميش - وفقا لبيان المنطقة الاقتصادية اليوم الخميس – "إن هذا الاستثمار سيكون من خلال إقامة مشروع لإنتاج أنواع الزجاج المختلفة من رمال السيلكا وباستخدام أحدث ما توصلت له التكنولوجيا الأوروبية في مجال تصنيع الزجاج".

وأضاف: "أن مثل هذه المباحثات التي تمت مع الجانب الكندي من شأنها تنويع الاستثمارات بالمنطقة، وهو ما نهدف إليه في المنطقة"، مشيراً إلى ترحيب إدارة الهيئة الاقتصادية بمختلف الشركات العالمية والجنسيات المختلفة، لضخ استثمارات في المنطقة مما يساهم في خلق منافسة قوية بين كبرى الشركات العالمية وينعكس على رفع تصنيف المنطقة بين المناطق الاقتصادية العالمية.

وأوضح أن المشروع المقدم من قبل الشركة الكندية يرتكز على أن يكون أكبر انتاجه من الزجاج والذى يبلغ نحو 1000 طن، وسيكون موجها للتصدير بالخارج من خلال الاستفادة بموانئ المنطقة، خاصة النوع الذي يدخل فى مشروعات لوحات توليد الطاقة الشمسية والمشروعات الإنشائية.

يشار إلى أن لقاء الفريق مهاب مميش ورئيس المجموعة الكندية يأتي في إطار الاجتماعات التي ينظمها مكتب التمثيل التجاري المصري في مونتريال بكندا، لتشجيع الاستثمارات الكندية في مصر.

ويقوم مسئولو الهيئة الاقتصادية بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري في مونتريال والشركة الكندية، لوضع الملامح الرئيسية لخطة العمل والجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك