البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"بيكرهيوز": مصر من أفضل 20 دولة في إنتاج الغاز

ميرنا عارف المدير
ميرنا عارف المدير الاقليمى للحلول الرقمية

شهدت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر دول حوض البحر المتوسط "موك 2018" انعقاد جلسة بعنوان "مصر كمركز إقليمي للطاقة" بمشاركة رؤساء ومسؤولي عدد من شركات البترول العالمية العاملة في مصر.

وأكدت المهندسة ميرنا عارف المدير الإقليمى للحلول الرقمية في مجال البترول والغاز بشركة "بيكرهيوز جي آي" الأمريكية أن الاكتشافات الأخيرة للغاز في مصر وضعتها في مصاف أفضل 20 دولة على مستوى العالم من حيث احتياطيات وانتاج الغاز الطبيعي.

وشددت على أن مصر تعتبر احد الأسواق الرئيسية الواعدة للغاز عالمياً، موضحة أن حقل غاز ظهر العملاق أحدث تغيرات كبيرة في خريطة الطاقة في مصر ويؤهلها لتصبح دولة مصدرة للطاقة مستقبلاً وأن تلعب دوراً محورياً كمركز لتجارة الغاز على المستوى الإقليمي.

وأشارت إلى أن مصر تعد من أهم الأسواق الجاذبة لاستثمارات الشركات المحلية والعالمية في البترول والغاز استنادا إلى ما تمتلكه من مقومات من موارد طبيعية وكوادر بشرية متميزة وخطط طموحة للتطوير والتحديث.

وأشارت إلى أن قطاع البترول والغاز في مصر يشهد تحولات إيجابية، مؤكدة الدور الهام لمشروع تطوير وتحديث القطاع الذي تتبنى الوزارة تنفيذه لتعزيز قدرات مصر التنافسية في السوق العالمية لتتحول إلى مركز استراتيجي لتداول وتجارة الغاز والبترول إقليمياً.

وأوضحت الإسهامات الإيجابية للمشروع في إيجاد حلول لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع البترول وتحسين المناخ الاستثماري لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى جانب تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد مصر من البترول والغاز فضلاً عن الدور الهام لمشروع التطوير والتحديث في تنمية مهارات الكوادر البشرية وإعداد الكفاءات والتأهيل للقيادة.

 وقالت إن شركتها تدعم بقوة تنفيذ أهداف مشروع التطوير والتحديث من خلال شراكتها مع وزارة البترول في مشروع بوابة البحث والاستكشاف للمساهمة في الترويج للفرص الاستثمارية في مجال البحث عن البترول والغاز باستخدام الحلول الرقمية.

وأشارت إلى أن ذلك يعد نقطة انطلاق للتوسع في تطبيق الحلول الرقمية في مجالات وأنشطة صناعة البترول المختلفة من تصنيع وتكرير ونقل وتوزيع، الأمر الذي يسهم في تعزيز مكانة مصر كدولة جاذبة للاستثمارات البترولية .

وأضافت أن شركة بيكر هيوز تساهم في تنفيذ الأهداف الطموحة بتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة، مشيرة إلى مساهمتها في المرحلة الثانية من حقل ظهر وعمليات التشغيل لمصنع الغاز الطبيعي المسال "بادكو" على البحر المتوسط.

وأكدت أن كافة هذه الإسهامات تعد عناصر هامة في تحقيق مشروع مصر الطموح، لافتة إلى أن شركتها تستهدف تعزيز شراكتها مع قطاع البترول في مصر التي تمتد لأكثر من 100 عام .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك