البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

بريتش بتروليوم: بدء إنتاج الغاز من حقل القطامية أواخر 2019

المهندس كريم علاء
المهندس كريم علاء رئيس شركة بى بى مصر

شهدت فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر دول حوض البحر المتوسط "موك 2018" انعقاد جلسة بعنوان "مصر كمركز إقليمي للطاقة" بمشاركة رؤساء ومسؤولي عدد من شركات البترول العالمية العاملة في مصر. 

وقال المهندس هشام مكاوي الرئيس الإقليمى لشركة "بي بي" لمنطقة شمال إفريقيا إن الغاز الطبيعي يحظى بأهمية متزايدة في مشهد الطاقة العالمي، مؤكدا ضرورة التنوع في الوقود لمواجهة الطلب المتزايد والمضي نحو التحول إلى مستقبل يتميز بتنوع مزيج الطاقة وخفض الاعتماد على الهيدروكربونات.

وتوقع أن تتعدى إمدادات الغاز المسال أكثر من الضعف بحلول عام 2040 وأن تصل هذه الزيادة إلى حوالي 40% خلال الأعوام الخمس القادمة وأن تستمر "بي بي" في زيادة إنتاجها من الغاز .

وأكد مكاوي في الكلمة التي ألقاها عنه المهندس كريم علاء رئيس شركة "بي بي" مصر ثقته بأن مصر ستصبح مركزاً إقليمياً للطاقة، بما يتوافر لها من مقومات صناعية وجغرافية وبشرية وفنية تؤهلها لنقل الغاز الطبيعي لأوروبا بأسعار تنافسية. 

وشدد على التزام الشركة بالاستفادة من خبراتها واستثماراتها الكبيرة وريادتها التكنولوجية لدعم رؤية مصر لصناعة البترول من خلال شراكتها القوية والاستراتيجية مع الحكومة المصرية، مشيراً أنه من المتوقع زيادة إنتاجها من حقول  ظهر وجيزة وفيوم هذا العام، بالإضافة إلى ريفين في عام 2019.

ونوه إلى ما حققته الشركة من نتائج أعمال متميزة في مشروع آتول، حيث شهد المشروع أفضل أداء للحفر وإنهاء للأعمال والإنشاءات والتركيبات البحرية، كما شهد أول تنمية في منطقة مرتفعة الضغوط والحرارة في دلتا النيل وتخطى الإنتاج من الحقل التوقعات.

 وأضاف أنه استكمالاً للنجاح الذي تحقق في تنفيذ مشروع آتول، ستسرع "بي بي" في تنمية كشف القطامية للغاز والإنتاج منه قد يبدأ في أواخر 2019 / أوائل 2020 باستغلال تسهيلات الشركة الفرعونية.

وأوضح أن "بي بي" تستعد لأن تكون لاعباً أساسياً في مجالات عدة مثل تطوير وتنمية البنية التحتية وتحقيق المزيد من الاكتشافات الغازية في منطقة دلتا النيل الغنية بالغاز، وأضاف أن "بي بي" تدعم بجدية مشروع التطوير والتحديث الذي تنفذه وزارة البترول .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك