البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

كندا ترفع الحظر عن الشحن التجاري المباشر لمصر للطيران

المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل - وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الحكومة الكندية قررت رفع الحظر المفروض على الشحن التجاري "كارجو" لرحلات مصر الطيران المباشرة إلى كندا، بعد توقفها لأكثر من عامين.

ولفت قابيل، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن هذا القرار يأتي نتيجة لجهود مكتب التمثيل التجاري في مونتريال بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني المصرية حيث تم إعداد وترتيب زيارة لوفد فنى من وزارة النقل الكندية لمصر لمراجعة الترتيبات الإجرائيه والأمنية الخاصة بالشحن التجاري الجوي لرحلات مصر للطيران المباشرة إلى تورنتو.

وأوضح الوزير أن هذا القرار سيسهم في زيادة تنافسية الصادرات المصرية إلى السوق الكندي وبصفة خاصة صادرات الحاصلات الزراعية من خلال تخفيف الأعباء على مصدري الحاصلات سريعة التلف بسبب ارتفاع تكلفة الشحن الجوي عبر الترانزيت وطول الفترة الزمنيه و التي تحول دون تصدير بعض المنتجات للسوق الكندي.

وأشار أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري إلى اهتمام المستوردين في كندا بشكل كبير بتنويع مصادر التوريد للسلع الزراعية بسبب تغير الظروف المناخية بالولايات المتحدة وأمريكا اللاتينيه.

ولفت إلى قيام المكتب التجاري في مونتريال خلال الفترة الحالية بالتنسيق مع المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية للترتيب للمشاركة المصرية في معرض "سي بي إم إيه" للحاصلات الزراعية في كندا من 23-26 إبريل الجاري.

وأكد أن المعرض سيشهد عقد مقابلات مع كبرى السلاسل والشركات الكندية والعالمية المستوردة للحاصلات الزراعية لدعم نفاذ الصادرات المصرية من هذه المنتجات للسوق الكندي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك