البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

المؤشر السعودي يستقر فوق 8 آلاف نقطة

البورصة السعودية
البورصة السعودية - صورة أرشيفية

واصلت البورصة السعودية اتجاها صعوديا قويا مدعومة بأسهم شركات البتروكيماويات والبنوك، بينما دفعت مكاسب لأسهم شركات الاتصالات بورصة مصر للارتفاع.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية، اليوم الثلاثاء، 0,6%، إلى 8096 نقطة، بعدما أغلق يوم الاثنين فوق مستوى 8000 نقطة للمرة الأولى منذ أغسطس 2015.

وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، 1,9%، قبل انقضاء الحق في توزيعات الأرباح يوم الأربعاء. وصعد سهم مصرف الراجحي 0,8%.

وأظهرت بيانات البورصة أن صافي مشتريات المستثمرين الأجانب من الأسهم السعودية بلغ 206 ملايين دولار الأسبوع الماضي، حيث جذبهم ارتفاع أسعار النفط وقرار محتمل من "إم.إس.سي.آي" لمؤشرات الأسواق في يونيو بإدراج المملكة في مؤشرها للأسواق الناشئة.

لكن سهم الريادة للتطوير العقاري هبط 4%، بعدما سجلت الشركة صافي ربح مستقر تقريبا للربع الأول من العام.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبو ظبي 0,5%، مع صعود سهم بنك أبو ظبي الأول 1,2%، وزاد سهم الدار العقارية 1%، بعدما أعلنت الشركة عن خطة بقيمة عشرة مليارات درهم لدعم مشروعها الغدير قرب الحدود بين أبو ظبي ودبي.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0,3%، مع هبوط سهم أرامكس للخدمات اللوجستية 3,3%، بعد تداوله بدون الحق في توزيعات الأرباح. وانخفض سهم إعمار العقارية 0,5%.

وفي البورصة المصرية ارتفع المؤشر الرئيسي 1%، وصعد سهم جلوبال تليكوم 4,7%، وسهم المصرية للاتصالات 5,4%، وسهم البنك التجاري الدولي 1,2%.

وزاد سهم جي.بي أوتو 4,5%، بعدما وافق مجلس إدارة الشركة بصفة مبدئية على اندماج مع آر.جي إنفستمنت على أساس القيمة الدفترية.

وارتفع سهم الصناعات الغذائية العربية "دومتي" 1,9%، بعدما قالت الشركة إنها تحولت لتسجيل صافي ربح مجمع في الربع الأول من العام مقابل خسارة في الفترة المماثلة من العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك