البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يبحث مع وفد إماراتي تعزيز التعاون في مجال الإصلاح الإداري

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء بالوفد الإماراتي اليوم

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، محمد بن عبدلله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بالإمارات، وعهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، والسفير جمعة مبارك الجنيدي سفير الإمارات بالقاهرة.

وحضر اللقاء، اليوم الثلاثاء، عن الجانب المصري الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور صالح عبد الرحمن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال الإصلاح الإداري.

وأطلع إسماعيل الوفد الإماراتي على أهم ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وما حققه من مؤشرات إيجابية في الفترة الأخيرة  وما تحقق من إنجازات في رفع كفاءة البنية التحتية في مجالات الكهرباء والطرق والطاقة وغيرها.

واستعرض أيضا جهود إقامة 14 مدينة جديدة من الجيل الرابع تقوم على أحدث الأساليب التكنولوجية، وإجراءات تهيئة مناخ أفضل للأعمال لجذب المزيد من الاستثمارات واستغلال كبرى المشروعات القومية ومن بينها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ونوه إلي الشراكة الجديدة بين موانئ دبي العالمية والهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس التي من شأنها أن تفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.

وتناول اللقاء تفعيل مذكرة التفاهم لتبادل الخبرات لتحسين مجال الخدمات الحكومية وميكنة الخدمات والتدريب وبناء القدرات وفي مجال التميز المؤسسي، حيث أوضح رئيس الوزراء أن هناك جهداً تبذله الحكومة حالياً لتحقيق طفرة في الأداء الحكومي والتغلب علي البيروقراطية ومشاكلها مع التركيز علي عنصرين أساسيين هما إعادة بناء المؤسسات في الدولة وإعادة تقييم أسلوب عملها بشكل عام مع إعادة بناء الإنسان المصري من خلال استعادة قيمه ومبادئه بما يعيد لمصر ريادتها الثقافية والحضارية في مختلف نواحي الفنون والثقافة.

وعرضت وزيرة التخطيط الاتصالات التي تمت مع الجانب الإماراتي فيما يتعلق بتقديم الدعم لمصر في مجال الإصلاح الإداري وفيما يتعلق بالتميز المؤسسي بما في ذلك التعاون في إنشاء مراكز خدمات حكومية مميكنة وتطبيق آليات جديدة لتحسين التواصل الحكومي وما يتطلبه ذلك من تنظيم برامج تدريب بالتعاون مع الجانب الإمارتي لإعداد كوادر حكومية علي مستوى عالي.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على تقديم الإمارات للدعم الفني لعقد مؤتمر قومي في مصر لمنح جائزة التميز المؤسسي من خلال المسابقة التي تتم برعاية الرئيس ويشارك فيها مختلف المؤسسات والمصالح الحكومية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بالإعداد الجيد للمؤتمر والبدء في إنشاء هذه المراكز في العاصمة الإدارية الجديدة مع اختيار أي من محافظات الصعيد والدلتا كتجربة نموذجية يمكن النظر في تعميمها فيما بعد.

وأعرب وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي عن اعتزاز بلاده بعلاقاتها مع مصر في ظل دورها المحورى في المنطقة لتحقيق الاستقرار والنهضة الاقتصادية المرجوة، مشيراً إلى تطلع بلاده إلى توسيع أطر التعاون القائمة بين البلدين في كافة المجالات، وأشار إلى تقدير بلاده الكامل للجهود التي تبذلها الدولة في إطار الإصلاح الاقتصادي وما حققته من نجاحات.

واستعرض الوزير تجارب بلاده في التطوير المستمر للأداء الحكومي وميكنة كافة الخدمات الحكومية وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال والإبتكار والمشاركة في دعم الجهد الحكومي في تطوير الخدمات الحكومية من خلال الاستفادة من قدراتهم وأفكارهم.

 وعرض الوزير الإماراتي تجربة بلاده في تدريس مادتي ريادة الأعمال والابتكار في كل الجامعات الإماراتية وتدريس نظم البرمجة الإلكترونية في المدارس لمختلف المراحل التعليمية لإعداد طلبة متفوقين في هذا المجال.

وأكد استعداد بلاده لوضع ما لديها من إمكانات أمام الدولة المصرية لتقديم كل الدعم الممكن لها في إطار ما تقوم به من جهود للإصلاح الإداري، مؤكداً أهمية التعاون القائم مع وزارة التخطيط لتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بشكل يحقق نتائج إيجابية ملموسة وبحيث يمكن تعميم هذه النجاحات مستقبلاً وتوسيع قاعدة الاستفادة منها والبناء عليها أخذاً في الاعتبار أهمية التطوير المستمر وتبادل الخبرات مع مصر في هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك