البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التنظيم والإدارة": تدشين موقع إلكتروني لجائزة التميز الحكومي

صالح الشيخ خلال مؤتمر
صالح الشيخ خلال مؤتمر الإعلان عن جوائز التميز الحكومي

قال صالح عبد الرحمن الشيخ، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، إن جائزة مصر للتميز الحكومي تهدف للتشجيع على التنافس الإيجابي بين المؤسسات من ناحية وبين الموظفين من ناحية أخرى، موضحاً أنها ستكون سنوية تضم مجموعة من الجوائز التحفيزية.

وأكد الشيخ، في مؤتمر صحفي للإعلان عن إطلاق جوائز التميز الحكومي، اليوم الثلاثاء، أن الجائزة لها لجنة استشارية برئاسة رئيس الوزراء ومقررها وزيرة التخطيط، ولجنة تنفيذية لإدارة العمل اليومي.

ونوه إلى أن اللجنة الخاصة بالجائزة ستزور الإمارات الأسبوع المقبل للتعرف على أسلوب الجائزة وطريقة التعامل معها، حيث يتم العمل حالياً علي تجهيز موقع إلكتروني للجائزة يتضمن كافة المعلومات عن الجائزة كما يسمح من خلاله بالتقديم للمشاركين. 

واتفق الجانب المصري مع نظيره الإماراتي على تبادل الخبرات وإتاحة معايير المسابقات المختلفة، ووضع مؤشرات قياس التقدم وفقاً لمعايير التقارير الدولية مع إتاحة سبل تفعيل المسرعات الحكومية 

الجدير بالذكر أن "جائزة مصر للتميز الحكومي" والتي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية تقوم من خلال تطبيق معايير وبرامج مالكوم بالدريج (Malcolm Baldrige) الأمريكية للجودة الدولية والتي تتميز بتعزيز القدرة التنافسية وتشخيص الأداء العام لإدارة النظام وتحديد نقاط القوة والضعف لتكون بمثابة قدوة لغيرها من المؤسسات لتحسين جهودها كما تستعين أيضاً بالنموذج الأوروبي للتميز المؤسسي"EFQM" والذي يتميز بتعزيز روح الإبداع والابتكار.

وتضم جائزتين رئيسيتين الأولى للتميز المؤسسي الحكومي والثانية للتميز الوظيفي مخصصة للأفراد ويضم كل منها عدة فئات تحتوي كل فئة على جوائز فرعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك