البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"هيرميس" تستحوذ على 63,4% من صفقات أسواق الأسهم خلال 2018

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرميس - صورة أرشيفية

تصدرت شركة المجموعة المالية "هيرميس" المصرية، قائمة أسواق أسهم رأس المال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الربع الأول من العام الجاري.

وذكر تقرير مؤسسة "تومسون رويترز" لأبحاث أسواق المال، اليوم الثلاثاء، أن هيرميس استحوذت على نسبة 63,4% من إجمالي قيمة الصفقات وحصيلة الأتعاب والعمولات بالمنطقة بما يعادل 866 مليون دولار من إجمالي 1,4 مليار دولار، نفذت من خلال 6 صفقات.

وأوضح التقرير أن إجمالي إصدارات الأسهم والإصدارات ذات الصلة بالأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلغ 104 مليارات دولار في الربع الأول من 2018، بزيادة 158% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتلا هيرميس المصرية في القائمة بنك الإمارات دبي الوطني الذي بلغت حصته السوقية 21,1%، ثم مجموعة الراجحي المصرفية والاستثمارية السعودية بـ 8,3%، وأوبار كابيتال 5,3%.

وفيما يتعلق بكبرى صفقات الاندماج والاستحواذ في المنطقة خلال الربع الأول من 2018، جاءت في المركز الرابع صفقة شراء شركة مبادلة الإماراتية للخدمات البترولية لـ 10% من منطقة امتياز شروق، التي يقع بها حقل ظهر العملاق أكبر حقول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط بقيمة 934 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك