البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

بريتش بتروليوم : مشروع غرب دلتا النيل يوفر 25% من إمدادات الغاز

كريم علاء رئيس شركة
كريم علاء رئيس شركة بي بي مصر

قال كريم علاء رئيس شركة بي بي مصر(بريتش بتروليوم) إنه وفقا لتوقعات شركته حول الطاقة فإنه بحلول عام 2040 ومع النمو السريع في الاقتصادات المتنامية فإن هناك زيادة في الطلب العالمي على الطاقة بمعدل الثلث، خاصة الغاز الطبيعي ثانى أكبر مصدر للطاقة.

وأكد علاء ، في كلمته بمؤتمر "موك 2018" بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أنه في ضوء ذلك فإن "بي بي" تؤكد التزامها بتوفير الطاقة لمصر مع الاستمرار في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة، من خلال شراكة قوية مع وزارة البترول وشركائها هيئة البترول وإيجاس بتنمية عدد من المشروعات الهامة.

وأشار إلى أن الشركة تمكنت على مدار العقدين الماضيين من تكثيف أنشطتها في البحر المتوسط وخلال هذا العقد قامت بزيادة إمداداتها من الغاز للسوق المحلي، وأنها تهدف لتحقيق أكثر من 3 أضعاف صافي إنتاج الغاز في 2020، من خلال تنفيذ مشروعاتها مع الحفاظ على معدلات إنتاج عالية .

وأوضح أن مشروع غرب دلتا النيل أحد أهم مشروعات "بي بي" الاستراتيجية حيث سيوفر حوالي 25% من إمدادات الغاز في مصر بالانتهاء من وضع جميع الحقول على الإنتاج.

وأشار إلى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع غرب دلتا النيل قبل الموعد المخطط بالإضافة إلى أن البئر الاستكشافي الثاني بحقول آتول في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية هو أول مشروع رئيسي للشركة بمصر يتم وضعه على الإنتاج في 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك