البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

شركة شل: تطوير مشروع "9 ب" خلال الربع الثاني للعام الجاري

سامي إسكندر نائب
سامي إسكندر نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل

قال المهندس سامي إسكندر نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل إن قوة مصر تتمركز في مواردها البشرية والطبيعية وأنها الأساس لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة لتحقيق ذلك بإصلاحات اقتصادية على الرغم من صعوبتها إلا أنها ضرورية.

وأضاف إسكندر، في كلمته بمؤتمر "موك 2018" بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن تنمية موارد الثروات الطبيعية من البترول والغاز أحد العوامل الرئيسية في تحقيق الإصلاح الاقتصادي، حيث تلبي الطلب المحلي على الطاقة وتوفر فرص عمل وتحقق عائدات اقتصادية.

وأضاف أن لشل خبرة عملية بمصر تمتد إلى 100 عام وأن استثماراتها في مصر زادت عام 2016 بعد الاستحواذ على "بي جي" ما جعلها من كبار منتجي البترول والغاز بمصر وأنها ماضية قدماً في المرحلة التالية من تنمية امتياز غرب دلتا النيل بالمياه العميقة.

وأوضح أنه من المقرر أن تبدأ تنمية مشروع المرحلة "9 ب"، الذي تمت الموافقة عليها من قبل الشركاء في الامتياز شل مصر وبتروناس، خلال الربع الثاني من هذا العام، وإضافة كميات جديدة من الغاز بنهاية 2018 مما يعكس التزام شل بتعزيز استثماراتها في مصر.

وأشار إلى تميز شراكة شل مع قطاع البترول في شركة بدر الدين للبترول في الصحراء الغربية والتي وصل إنتاجها إلى 120 ألف برميل مكافئ يومياً .

وأوضح أن هناك تحديات عالمية متوقعة منها حالة عدم الاستقرار والقلق في الأسواق فوفقاً لتوقعات الوكالة الدولية للطاقة، يبدو أن عام 2018 سيشهد زيادات ضخمة في الإمدادات، كما تجاوز النمو الأمريكي التوقعات، بعد عودة صناعة الغاز الصخري بقوة.

وأكد ان إنتاج الولايات المتحدة من الزيت الخام أصبح في أعلى معدلاته منذ 50 عاماً، وخلال عام 2018 قد يتخطى إنتاج الولايات المتحدة إنتاج السعودية وروسيا، وأظهرت توقعات الوكالة الدولية للطاقة لعام 2018 أن الطلب سينخفض خلال العام، بالمقارنة بعام 2017.

ونوه إلى أن شركته قادرة على ضبط استراتيجياتها وتنفيذ برنامج للبحث والاستكشاف يسمى "جاهزون للمستقبل" لتشغيل المشروعات بشكل أكثر أماناً وثقة ومنخفض التكاليف وأن مبادراتها للتغيير ساعدتها فى تقليل النفقات بنسبة 20% منذ عام 2015.

وأكد نجاح الشركة فى زيادة الإنتاج بنسبة 20% وأنها طبقت ذلك في مشروعاتها بخليج المكسيك ومع بدر الدين وراشبتكو للبترول بمصر ، وأشار إلى أن لديها برنامج PT2020 لتنمية المشروعات للمساعدة على تحسين عوائد رأس المال وزيادة كفاءته وتوفير التكنولوجيا بأسعار مناسبة لتعزيز ودفع القدرة التنافسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك