البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل": البنية التحتية والتدريب المهني أولويات الحكومة

مؤتمر مجموعة اوكسفورد
مؤتمر مجموعة اوكسفورد العالمية اليوم

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الحكومة تولي أهمية قصوى لمشروعات البنية التحتية باعتبارها محور فاعل لخلق فرص العمل وتوفير سبل العيش الملائمة للمواطن، وتلبية احتياجات الصناعة الوطنية من الطاقة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقتها عنه شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات بالوزارة، اليوم الثلاثاء، بمؤتمر المائدة المستديرة الذي نظمته شركة أوكسفورد بيزنس جروب للاحتفال بالذكرى الـ 15 لبدء نشاطها في مصر.

وأشار إلى أن الارتقاء بامكانات وقدرات العنصر البشري يأتي على رأس اهتمامات الحكومة من خلال الاستثمار في مجالي التعليم والصحة، وتشجيع الشباب ورواد الأعمال على بدء المشروعات الناشئة، وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

وأوضح قابيل أن جهود الإصلاح الاقتصادي في إطار رؤية 2030 أسفرت عن عدة نتائج إيجابية حيث بلغ متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي نحو 4,2%، كما انخفض عجز الميزان التجاري بمعدل 25% خلال عام 2017.

ولفت الوزير إلى جهود تطوير البنية التحتية حيث تم خلال الفترة من عام 2015 حتى عام 2017 إضافة 5 آلاف كيلو متر طرق،  مشيرا إلى أن اكتشاف حقل "ظهر" للغاز سيسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من الغاز الطبيعي بنهاية العام الجاري.

وأضاف قابيل أن الحكومة نجحت في زيادة عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال العام الماضي إلى 8,3 مليون سائح لأول مرة منذ عدة سنوات، رغم حالة الركود التي شهدها قطاع السياحة في مصر والمنطقة.

وأشار إلى الاتفاق الذي وقعته مصر بقيمة 1,15 مليار دولار مع البنك الدولى لدعم التمويل الحكومي، والذي يرتبط بصفة أساسية بإصلاح منظومة الدعم وخلق فرص العمل وتوفير الطاقة وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك