البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

انطلاق مؤتمر ومعرض "Aviation Africa 2018" (صور)

وزير الطيران يفتتح
وزير الطيران يفتتح مؤتمر ومعرض "Aviation Africa 2018"

افتتح شريف فتحي وزير الطيران المدني وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران مؤتمر ومعرض "Aviation Africa 2018" ، بحضور قيادات قطاع الطيران المدني المصري وبمشاركة كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال صناعة النقل الجوي.

ويناقش المؤتمر، اليوم الثلاثاء، صناعة النقل الجوي الإفريقي، تحت عنوان "تأمين استراتيچة نجاح إفريقيا"، ويناقش أيضا أمن الطيران، الاستثمار في مجال البنية التحتية لمشروعات الطيران المدني، سوق النقل الإفريقي الموحد، تعزيز التعاون بصيانة وعمرة الطائرات.

ويبحث المؤتمر أيضا ملفات عديدة مثل، دور المرأة في صناعة النقل الجوي كما يناقش المؤتمر سبل الحفاظ على مكانة شركات الطيران الإفريقية في سوق النقل الجوي في ظل المنافسة الشرسة التي تشهدها صناعة الطيران عالميًا.

وقال صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران إن المؤتمر يوفر فرصة عظيمة للمعنيين بصناعة النقل الجوي في إفريقيا للالتقاء تحت سقف واحد، لتبادل الخبرات للوصول إلى أفضل النتائج، ويضع صناعة النقل الجوي في إفريقيا في المكانة اللائقة على خريطة النقل الجوي العالمية.

وأكد آلان بيفور رئيس المؤتمر أنه يعد منبرا هاما لطرح ومناقشة العديد من القضايا والتحديات التي تواجهها صناعة النقل الجوي في أفريقيا، وعلى رأسها قضايا الأمن والتي لها التأثير الأكبر على الاقتصاد القومي والتجارة والاستثمار وخلق فرص العمل.

وأعلن بيفور في نهاية كلمته الافتتاحية أمام المؤتمر عن تخفيض 50% على الدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية مصر للطيران للتدريب لشركان الطيران الإفريقية.

ودعا عبد الرحمن بيرتيه أمين عام اتحاد شركات الطيران الإفريقية "أفرا" إلى تحقيق مزيد من التعاون والتكامل بين الشركات للنهوض بهذه الصناعة، خاصة وأن الجهود قد اتت بثمارها حيث أكدت تقارير ال ICAO تطور ملحوظ في حركة الطيران في القارة.

وقالت أدفينوك أديمي المديرة الإقليمية للعلاقات الخارجية بمنظمة "أياتا" إن فاعليات المؤتمر يجب أن تتناول ما تحتاجه صناعة النقل الجوي من أجل تحقيق المنافسة مع الشركات العالمية وليس فقط على مستوى القارة.

ودعت لمناقشة موضوعات الأمن وسلامة الطيران والسوق الإفريقية الموحدة والبنية التحتية في الدول الإفريقية وارتفاع الرسوم والضرائب على شركات الطيران، وتطبيق اللوائح والمعايير الدولية على حركة الطيران. 

وأكد هاني العدوي رئيس المنظمة الإفريقية للطيران المدني "أفكاك" ورئيس سلطة الطيران المدني المصري أن الموضوعات المتعلقة بتنمية البنية التحتية في الدول الإفريقية سيكون لها أولوية في أچندة الفاعليات، آملا أن يكون هناك تعاون مشترك بين القطاعين العام والخاص لتطوير هذه البنية ومن ثم تطوير مجال الطيران مما يزيد فرص الاستثمار.

يشارك في المؤتمر ما يقرب من 660 مشارك  من 50 دولة حول العالم من بينهم 220 فرداً من ممثلي 34 شركة طيران و50 متحدث من إفريقيا والعالم كما يشارك في المعرض المقام على هامش المؤتمر 118 شركة معنية بمجال الطيران.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك