البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تنخفض قبل عقوبات أمريكية جديدة على روسيا

البورصة الألمانية
البورصة الألمانية - صورة أرشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية بينما ينتظر المستثمرون عقوبات أمريكية جديدة على روسيا، لكن الخسائر كانت محدودة مع توقع السوق أنه لن يكون هناك تصعيد عسكري فوري في سوريا في أعقاب الضربة الجوية التي قادتها الولايات المتحدة في مطلع الأسبوع.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول، اليوم الإثنين، منخفضا 0,4%، وفي البورصات الرئيسية في أوروبا هبط المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0,9%، والمؤشر داكس الألماني 0,4%.

وهبط سهم مجموعة دبليو.بي.بي للإعلانات 6,1%، بعد أن استقال رئيسها التنفيذي ومؤسسها مارتن سوريل، تاركا المجموعة بلا رئيس في وقت يشهد فيه القطاع تغييرات ضخمة.

وتراجع سهم فولكسفاجن 2,9%، بعد أن قالت شركة صناعة السيارات الألمانية إنها منفتحة على شراء حصة أغلبية في نافيستار الأمريكية لصناعة الشاحنات.

وانخفض سهم إيه.جي لصناعة البرمجيات 6,1%، ليأتي بين أكبر الخاسرين، وقال متعاملون إن الهبوط يرجع إلى إيرادات فصلية أضعف من المتوقع لأنشطتها الرقمية.

ومن بين الأسهم التي خالفت اتجاه السوق، صعد سهم ألتيس للاتصالات المسجلة في أمستردام 5,4%، بعد تقرير بأن مجموعة بويج الفرنسية تدرس تقديم عرض للاستحواذ على وحدة ألتيس في فرنسا مع مستثمرين آخرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك