البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: ارتفاع معدل تأسيس الشركات بنسبة 77%

سحر نصر - وزيرة الاستثمار
سحر نصر - وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

أعلنت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ارتفاع استثمارات القطاع الخاص بنسبة 24,2%، وصافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي الماضي بنسبة 14,5%، وارتفاع معدل تأسيس الشركات خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري "2018/2017" بنسبة 77%.

وأكدت نصر، خلال المؤتمر السنوي الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات، اليوم الإثنين، أن الوزارة تدعم الشركات التي تستثمر في المحافظات الأكثر احتياجا وسيناء بحوافز أكثر، مشيرة إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع الجمعيات العاملة في مجال المجتمع المدني.

وأعلنت إطلاق مبادرة لاختيار أفضل المشروعات الاستثمارية التي تقوم بأنشطة تنمية مجتمعية في إطار تفعيل المسئولية المجتمعية للشركات، على أن يتم فتح باب التقدم يوم 30 يونيو المقبل، وتشكيل مجموعة عمل، لتفعيل مادة الدور المجتمعي للشركات بقانون الاستثمار.

وأضافت أن المبادرة ستضم صندوق تحيا مصر، وستتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي والأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية، والشركات صاحبة الدور المجتمعي الكبير في مصر.

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم ضم الشركات للمبادرة وفقا للمعايير والمؤشرات الدولية للمسئولية المجتمعية مع التأكيد على أحقية الشركات متوسطة وصغيرة الحجم في الترشح للانضمام للمبادرة، موضحة أن قانون الاستثمار وضع حوافز لدعم المرأة والمناطق الأكثر احتياجا.

وقالت إن للمستثمر الحق في تخصيص نسبة لا تتجاوز 10% من أرباحه السنوية الصافية من التكاليف والمصروفات واجبة الخصم للمشاركة في إنشاء نظام للتنمية المجتمعية خارج مشروعه الاستثماري من خلال مشاركته في مجالات "حماية وتحسين البيئة، تقديم خدمات أو برامج الرعاية الصحية أو الاجتماعية أو الثقافية، التدريب والبحث العلمي".

ويجوز للوزير المختص بالتنسيق مع الوزارات المعنية إنشاء قائمة لأفضل المشروعات الاستثمارية التي تقوم بأنشطة تنمية مجتمعية سواء من الناحية الجغرافية أو القطاعية أو غيرها، ويتم الإعلان عنه للرأي العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك