البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الأوقاف" تطالب المركزي للمحاسبات بالتحقيق ببيع أسهمها ببنك التعمير

الشيخ جابر طايع،
الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف

أعلن جابر طايع رئيس مجلس وكلاء الأوقاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، مخاطبة وزير الأوقاف، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات والنيابة الإدارية للتحقيق في واقعة بيع أسهم هيئة الأوقاف المصرية في بنك التعمير والإسكان دون العرض على مجلس إدارة الهيئة أو مجلس وكلاء الأوقاف أو لجنة الاستثمار بالهيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم السبت، لمناقشة حساب ختامي الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2017/2016 برئاسة النائب مصطفى سالم.

وأشار طايع إلى أنه تم طلب حضور رئيس هيئة الأوقاف المصرية في 14 مارس الماضى لاجتماع مجلس وكلاء الأوقاف، وتمت مطالبته برد كتابي في هذا الشأن إلا أنه لم يرد، وتم إرسال خطاب ثان له ثم رفع مذكرة للوزير الذي اتخذ الإجراءات اللازمة بمخاطبة الجهاز المركزي للمحاسبات والنيابة الإدارية .

وأكد أن هناك مخالفة صريحة فى الشق الإجرائي، وشبهة تربح في التعامل مع شركة الأوراق المالية، والوزير وجه بتشكيل لجنة برئاستي لبحث الموضوع بالهيئة واتخاذ قرار خلال أسبوع.

وطالبت اللجنة الفرعية لـ"الخطة والموازنة" إفادتها بنتائج أعمال الجهاز المركزي للمحاسبات بناء على مخاطبة الوزير لرئيس الجهاز بتاريخ 12 أبريل 2018، وموافاتها بما طلبته من بيانات ومستندات من الهيئة خلا 3 أيام على الأكثر.

وأوصت بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمراجعة أعمال هيئة الأوقاف المصرية، وإبلاغها بما تنتهي إليه أعمال اللجنة المشكلة بقرار وزير الأوقاف رقم 79 لسنة 2018 بتاريخ 14 ابريل الماضي, بشأن بيع أسهم مملوكة للهيئة ببنك التعمير والإسكان دون الرجوع لمجلس وكلاء الأوقاف, وما تنتهي إليه تحقيقات النيابة الإدارية بناء على قرار وزير الأوقاف بإحالة الأمر للنيابة الإدارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك