البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مصيلحي": ميكنة الموازنة العامة تساعد في اتخاذ القرارات السليمة

علي مصيلحي - وزير
علي مصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية

قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن ميكنة الموازنة العامة والحسابات الحكومية ليست بالعملية البسيطة أو السهلة، مضيفا أن هذه العملية تساعد بشكل كبير في اتخاذ القرارات السليمة وتحليل البيانات بشكل دقيق.

وأكد المصيلحي، في كلمته خلال مؤتمر انطلاق الشبكة المالية الحكومية، اليوم الخميس، ضرورة أن يكون هناك منظومة إلكترونية في تقديم الدعم للمصريين، خصوصا وأن مصر تملك البنية التحتية والتكنولوجية.

من جانبه، قال نائب وزير المالية لشئون الخزانة الدكتور محمد معيط إن هناك تحديات عدة شهدتها منظومة ميكنة الحسابات الحكومية من بينها إغلاق 61 ألف حساب حكومي ودمجها في حساب موحد، بالإضافة لإعداد الموازنة والحسابات الختامية الخاصة بها وميكنتها بصورة دقيقة وحظر عمليات الشيكات الورقية.

وأشار إلى أن الوزارة أصبح لديها منظومة حساب المعاملات إلكترونية، وهو ما يتطلب تغيير ثقافة العمل وبناء الكوادر الفنية ليمتد لكافة الجهات الحكومية.

وفي السياق، قال معيط إن شركات أجنبية كثيرة عرضت عمل النظام الإلكتروني ولكن نجح المصريون في عمل البرنامج بالكامل دون الحصول على مساعدة من أي من الشركات الأجنبية ما أثار دهشة شركات البرمجيات الأجنبية.

وأضاف أنه تم تدريب الموظفين على النظام الجديد عن طريق إقامة ورش عمل، مشيرا إلى أن 700 مدرب قاموا بتدريب أكثر من 11 ألف موظف بالوحدات المحاسبية على استخدام النظام الإلكتروني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك