البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الجارحي" يتوقع إصدار سندات دولية بـ 7 مليار دولار للعام المالي الجديد

مؤتمر صحفي لوزير
مؤتمر صحفي لوزير المالية عمرو الجارحي

قال عمرو الجارحي وزير المالية إن حجم الطرح المتوقع للسندات الدولية خلال العام المالي الجديد 2019/2018 سيكون بين 6 و7 مليار دولار.

ونوه الجارحي، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، إلى أنه عرض على مجلس الوزراء إجراءات طرح السندات الدولية، مشيرا الى أنه تم طرح 2 مليار يورو، وأن نسب الإقبال على الطرح فاقت كل التوقعات، وأنه نظرا للإقبال الشديد على شراء السندات الدولية تم تلقي طلبات بحدود 7,5 مليار يورو.  

واضاف وزير المالية أنه التقي مع 90 مستثمرا من ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا، أبدوا رغبة كبيرة في شراء السندات المصرية، وأوضح أنه نتيجة لزيادة الإقبال تم تخفيض اسعار الفائدة على آجال السندات المطروحة لتصل 4,75% على السندات آجال ٨ سنوات و5,026%، على السندات آجال 12 عاما، مشيرا إلى إجراء مقابلات مع أكثر من 390 مستثمر. 

وأكد أن الحكومة لا تصدر مديونية داخلية وخارجية إلا لتمويل عجز الموازنة ودعم خطط التنمية وأي إصدارات للسندات تعكس تطور وتقييم أفضل لنجاح البرنامج الاقتصادي للحكومة، مشيرا إلى أن العجز المتوقع في الموازنة 8,4%، وهناك توازن بين إصدار السندات المحلية والدولية وأن هناك حرص على سداد المديونيات. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك