البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين" تحدد سعر استلام القمح من 570 إلى 600 جنيه للأردب

مؤتمر صحفي لوزيري
مؤتمر صحفي لوزيري التموين والزراعة اليوم

قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مجلس الوزراء وافق على تحديد سعر القمح للموسم الجديد ليكون 600 جنيه للأردب درجة نقاء 23,5، وبسعر 585 جنيه درجة نقاء 23، وبسعر 570 جنيه للأردب درجة نقاء 22,5.   

وأضاف المصيلحي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الزراعة بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه تم مراعاة متوسط السعرالعالمي قبل صدور القرار وأن السعر العالمي شهد صعودا خلال الفترة الماضية وهو ما انعكس إيجابا لصالح الفلاح.

ونوه إلى أنه تم وضع واعتماد خطة تسويق الأقماح لهذا العام، متوقعا استلام 4 مليون طن، مضيفا أنه لو تم توريد 3,7 مليون طن سيكون رقم جيد، مضيفا أن السداد للمزارعين خلال 48 ساعة من الاستلام وبحد أقصى أسبوع إذا تم التوريد للشركة القابضة للصوامع.

وأكد أنه ستكون هناك لجان بها ممثلي الجهات المختلفة لاستلام الأقماح من المزارعين وستكون مواعيد العمل من 8 صباحا وحتى 6 مساء في غير رمضان،  وفي شهر رمضان ستكون المواعيد من 8 صباحا وحتى 4 عصرا .

وأكد أنه تم التشديد على الشون باتخاذ كافة الإجراءات لضمان جودة استلام الأقماح وتم توفير  مليون "جوال" من البنك الزراعي لاستلام القمح من المزارعين وسيتم تسليمها للمزارعين مجانا.

وأوضح أنه يوجد 9,2 مليون طن  قدرة تخزينية للصوامع تتيح تخزينها  بدرجة عالية من الجودة والحفاظ عليها بالإضافة إلى استكمال صوامع جديدة تضيف حوالي 300 ألف طن بالإضافة إلى الصوامع الحقلية بسعة 5 آلاف طن للصومعة الواحدة، وتكون بالقرب من المزارع ويستهدف إنشاء 60 إلى 65 صومعة وبذلك سنصل إلى 4,9 مليون طن قدرة تخزينية 

وأكد أن الموسم الجديد سيشهد طفرة في عملية التوريد وخدمة المزارع وإلغاء شرط الحيازة الذي تم إلغائه بالفعل منذ عامين، وزيادة نفاط تجميع الأقماح للتخفيف عن المزارعين. 

وأعلن عبد المنعم وضع خريطة للمحافظات والمراكز لمعرفة المساحات المنزرعة بالقمح، مشيرا إلى أن المساحة التي كانت منزرعة بالقمح خلال الموسم الماضي 2,922 مليون فدان وهذا العام زادت المساحة المنزرعة إلى 3,26 مليون فدان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك