البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"نصر": إنشاء مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري بين مصر والأردن

توقيع اتفاقية إنشاء
توقيع اتفاقية إنشاء المجلس الاستثماري المصري الأردني

وقعت مصر والأردن، اتفاقا لانشاء مجلس تنسيقى للتعاون الاستثماري بين البلدين، خلال اجتماعات الصناديق العربية فى البحر الميت بالأردن، لتعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين وزيادة التعاون بين وزارتي الاستثمار في مصر والأردن.

وقع الاتفاق، اليوم الأربعاء، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومهند شحادة، وزير الدولة الأردنى لشؤون الاستثمار ورئيس هيئة الاستثمار الاردنية، لإنشاء إطار تنظيمي للاستثمارات الثنائية وتبادل المعلومات ذات الأولوية.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر، أن المجلس سيكون تجمع اقتصادي يضم مجموعة من المستثمرين ومجتمع الأعمال في مصر والأردن، وسيتم اختيارهم من قبل وزارة الاستثمار المصرية، و هيئة الاستثمار الأردنية.

ونص الاتفاق على عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، مع تحديد القطاعات الواعدة، وعقد لقاءات قطاعية بهدف زيادة الاستثمارات البينية، وتنظيم مشترك للمؤتمرات والندوات المتعلقة بالاستثمار في البلدين.

ونص أيضا على تنظيم اللقاءات التوافقية بين رجال الأعمال والشركات في البلدين، ودراسة إقامة مشروعات مشتركة بين رجال الأعمال في كلا البلدين، والعمل على تذليل أي عقبات تحول دون نمو وزيادة الاستثمارات والعمل على إيجاد حلول لها.

وأوضح مهند شحادة، أن البلدين سيقومان بإنشاء مجموعة عمل مشتركة، لإعداد خطة عمل لدعم أوجه التعاون الاستثماري بين الجانبين والعمل على تفعيلها، لتطوير العلاقات بين الجانبين في مجال الاستثمار والأعمال، على أن تعقد مجموعة العمل اجتماعاتها بالتناوب بين البلدين.

والتقت الوزيرة، مع عماد فاخورى، وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردنى، حيث تم مناقشة سبل التعاون والتنسيق المشترك لموقف كل من مصر والأردن أمام مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، وتبادل الخبرات بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك