موقع المصدر

ads
ads
تأمين

"عمران": قرار إلزامي بتسجيل وسطاء التأمين خلال 5 أيام عمل

الأربعاء 11 أبريل 2018 - 10:37 ص
محمد عمران - رئيس
محمد عمران - رئيس هيئة الرقابة المالية
طباعة
المصدر - خاص
أصدر محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية قرارا تنظيميا ملزما باستكمال جميع إجراءات القيد بسجل وسطاء التأمين خلال 5 أيام عمل على الأكثر من تاريخ تقديم طلب القيد مستوفياً المستندات.

وأكد عمران، في بيان اليوم الأربعاء، أن القرار يعد استجابة سريعة لطلب الاتحاد المصري للتأمين لتسهيل إجراءات قيد المتدربين الجدد في مهنة وسطاء التأمين بسجلات الهيئة وبما يساهم في توفير ما يزيد عن 5 آلاف فرصة عمل في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية.

وأوضح أن ممثلي الاتحاد أبدوا حماسهم لتفعيل المادة 43 من القانون رقم 10 لسنة 1991 الخاص بالإشراف والرقابة على شركات التأمين حيث تم مناقشة مشروع إنشاء صندوق "حماية حملة وثائق التامين".

وأكد أن النقاش تم بعد الإتفاق على أهمية إنشاء الصندوق، وفقا لدراسة اكتوارية محدثة مع تقديم تصور للأسلوب والكيفية التي يتم إدارة الصندوق وفقا لعدة بدائل، يتم تقييمها واختيار أفضلها الذي يحقق غرض إنشاء الصندوق.

وأبدى رئيس الهيئة إهتمامه الشديد بالبدء بالتنسيق بين الهيئة والأتحاد لاتخاذ خطوات عاجلة لربط الهيئة وشركات التأمين بمنظومة ربط إلكترونية لتبادل البيانات بشكل لحظى تتيح تقديم الخدمات وعمليات الفحص الرقابية إلكترونيا وبما يساعد الشركات في تقديم المتطلبات الرقابية في التوقيتات المناسبة.

وشدد على أهمية الاستجابة لخدمات السوق المطلوبة سريعا وتقليل التكلفة والعبء على كافة الأطراف وبناء قواعد بيانات تسهم في تطوير المنتجات التأمينية وابتكار منتجات جديدة تناسب المجتمع المصري.

وعرض علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين على الهيئة بحث إمكانية مراجعة قواعد وضوابط نشر المواد الإعلانية والدعائية لشركات التأمين بما ييسر من إجراءاتها والموافقات المسبقة لها.

وأكد المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة الاستجابة لطلب الاتحاد في إطار مراجعة الهيئة للضوابط الحالية والقرارات الرقابية التي تنظمها للتيسير على الشركات و إزالة أية عقبات تدعيما لسوق التأمين .
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads