البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القوى العاملة": اتفاق لبدء تنفيذ الربط الإلكتروني تجريبيا مع الكويت

محمد سعفان خلال لقائه
محمد سعفان خلال لقائه نظيرته الكويتية اليوم

بحث محمد سعفان وزير القوى العاملة،مع هند الصبيح، وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية، تنفيذ الربط الإلكتروني بين الوزارتين تجريبياً، من خلال إدخال البيانات مع الشركات التي تقوم بتنفيذ مشروعات مع الحكومة  الكويتية، للقضاء على العقود الوهمية وتجار الإقامات.

وأكد سعفان، خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي، أن هذه المنظومة  تضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة، والحد من العمالة الهامشية واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل الكويتي لإنهاء معاناة العمالة من عمليات التلاعب في العقود الوهمية، والقضاء على تجار الإقامات.

وأكدت الوزيرة هند الصبيح أن بلادها تعطي كل ذي حق حقه مع مراعاة الجانب الإنساني، موضحة  أن الحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص للعامل العادي 75 ديناراً، فضلا عن توفير السكن، و3 وجبات، ووسائل الانتقال الداخلية من السكن لمكان العمل، من جانب صاحب العمل، بالإضافة إلى التأمين الطبي طبقا لقانون العمل، مع تذكرة الطيران.   

وأشار إلى أن قانون العمل الجديد يقنن عمل أصحاب الحرف من خلال اشتراط حصول العامل على رخصة مزاولة المهنة،ما يسهل اختيار أصحاب الأعمال بالكويت للعمالة المناسبة والمدربة والجاهزة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك