البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سعفان" يبحث مع نظيره السعودي سفر العمالة المصرية بموسم الحج

لقاء محمد سعفان بنظيره
لقاء محمد سعفان بنظيره السعودي

بحث محمد سعفان وزير القوي العاملة، مع الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية والشؤون الاجتماعية السعودي، وضع آليات تنظيم سفر العمالة المصرية إلى السعودية خلال موسم الحج، واحتياجات سوق العمل بالمملكة، ونظام الربط الإلكتروني بين الوزارتين، والتنسيق في المحافل الدولية في القضايا التي تهم الوطن العربي ككل .

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي المنعقدة  بالقاهرة حاليا، بحضور 17 وزير عمل وممثلي أصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية الاعضاء في منظمة العمل العربية .

وأكد سعفان، ضرورة وضع آلية بين وزارتي العمل بالبلدين لاستقدام العمالة المصرية، وتنفيذ الربط الإلكتروني، لضمان جودة العمالة الفنية المطلوبة، والحد من العمالة الهامشية واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل السعودي للحد من المشاكل الناتجة عن الإتجار بالإقامات، وينهي التلاعب في عقود العمل الوهمية .

وأبدى وزير العمل السعودي استعداده التام للتعاون مع وزارة القوى العاملة لتوفير فرص عمل للمصريين بالمملكة من خلال الربط الإلكتروني، خاصة عمالة موسم الحج الذين يخدمون ضيوف الرحمن خلال الحج، وتجاوز كافة المعوقات التي قد تطرأ في علاقات العمل.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك