البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسواق قطر والسعودية وأبو ظبي ودبي تغلق على ارتفاع

متداولون أثناء التداول
متداولون أثناء التداول في البورصة السعودية - صورة أرشيفية

سجلت بورصة قطر أقوى أداء في المنطقة يوم الإثنين بعدما رفعت شركات قطرية سقف الملكية الأجنبية فيها، بينما دفعت مكاسب أسهم بنكين سعوديين بورصة المملكة للصعود رغم هبوط معظم الأسهم في السوق.

وزاد مؤشر بورصة قطر 1,8%، وصعد سهم الكهرباء والماء القطرية 4%، وسهم مصرف قطر الإسلامي 3,7%، وسهم صناعات قطر 3,4%، بعد يوم من رفع الحد الأقصى للملكية الأجنبية إلى 49%، من 25%.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0,1%، لكن الأسهم الهابطة تجاوزت تلك التي حققت مكاسب بواقع 108 إلى 67، للتراجع الحاد في أسهم شركات الإسمنت. وانخفض سهم إسمنت العربية 5,3%، بعد تداوله بدون الحق في توزيعات الأرباح.

لكن أسهم مجموعة سامبا المالية 2,1%، والبنك السعودي الفرنسي 2%، والبنك الأهلي التجاري 0,7%، واجتذبت أسهم البنوك السعودية نصيبا كبيرا من الأموال الأجنبية التي تدفقت على بورصة المملكة في الأشهر الأخيرة تحسبا لانضمام الرياض إلى مؤشرات أسواق ناشئة.

وصعد سهم المتحدة للإلكترونيات 3,1%، بعدما سجلت الشركة قفزة نسبتها 66%، على أساس سنوي في صافي الأرباح المقدرة للربع الأول من العام، مع ارتفاع المبيعات 7,5%.

وعوض المؤشر العام لسوق أبو ظبي خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 1,4%، وزاد سهم بنك أبو ظبي الأول 2,5%، وسهم مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، 1,5%.

لكن سهم دانة غاز تراجع 1%، بعد صدور أمر قضائي جديد من المحكمة الإنجليزية العليا يقيد قدرتها على صرف توزيعات أرباح أو زيادة ديونها، وأضافت دانة أنها ستطعن في الأمر، الذي جاء نتيجة نزاع مع حاملي صكوك لها قيمتها 700 مليون دولار يطالبون بمستحقاتهم.

وزاد مؤشر سوق دبي 0,4%، مدعوما بأسهم شركات العقارات التي تضررت بشدة، حيث صعدت أسهم، داماك 1,7%، إعمار العقارية 0,7%، الاتحاد العقارية 1,8%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك