البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"قابيل" يبحث مع "العمل الدولية" تعزيز برامج ريادة الأعمال

لقاء طارق قابيل ومدير
لقاء طارق قابيل ومدير مكتب منظمة المل الدولية

بحث المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مع وفد مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، زيادة التعاون بين الجانبين في مجالات ريادة الأعمال وتوفير فرص عمل للشباب.

ترأس وفد المنظمة خلال اللقاء، اليوم الأحد، بيتر فان جوي، وحضر اللقاء الدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة والدكتورة نيرمين أبو العطا مستشار الوزير .

وقال قابيل إن المباحثات التي أجراها الشهر الماضي مع جاي رايدر مدير عام المنظمة بجنيف تمثل ركيزة اساسية لتنمية وتطوير التعاون المشترك بين الحكومة المصرية والمنظمة خاصة في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر واستدامة ريادة الأعمال وتمكين المرأة والشباب .

وتناول أيضا أوجه التنسيق مع المنظمة للبدء في استكمال المرحلة الثانية من برنامج العمل الأفضل في مصر والمقرر تنفيذه حتي نهاية عام 2018 ، والذي يستهدف قيام الشركات المصرية بتصنيع وتصدير منتجاتها من الملابس الجاهزة والمفروشات للشركات العالمية .

ولفت لأن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ مزيد من مبادرات التعاون المشترك للتدريب من أجل التشغيل وتوفير فرص العمل اللائق امام الشباب خاصة في المحافظات التي تشهد معدلات هجرة غير شرعية الي جانب تطوير سلاسل القيمة والارتقاء ببرامج المسئولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص .

وأكد بيتر فان جوي أن التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر في الوقت الراهن تمثل ركيزة أساسية لزيادة تنافسية الاقتصاد المصري عالمياً، منوهاً إلى أن المنظمة تسعى للترويج للإنجازات التي تحققت خلال المرحلة الماضية .

ولفت إلى أن المنظمة تقوم حالياَ بتنفيذ عدد من المبادرات والمشروعات التنموية بالتعاون مع الحكومة المصرية وممثلي القطاع الخاص لتوفير فرص العمل أمام الشباب في كافة محافظات مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك