البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"إسماعيل" يتابع خطة طرح شركات البترول في البورصة المصرية

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء بوزيري البترول والمالية

تابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع وزيري البترول والمالية، وقيادات شركات البترول، خطة طرح نسب من حصص رأس مال عدد منها بالبورصة المصرية، ضمن مجموعة من الاجتماعات لبرنامج الطروحات الحكومية الذي تتبناه الحكومة.

وأكد إسماعيل، خلال الاجتماع اليوم الأحد، أن برنامج الطروحات يهدف لتنشيط البورصة التي تمثل تقييماً حقيقياً لأداء الشركات كما تعكس مؤشرات الإصلاح الاقتصادي، إلى جانب توسيع قاعدة الملكية، وجذب المزيد من التدفقات الاستثمارية داخل البلاد.

ونوه إلى أنه يهدف أيضا لإظهار قيمة الأصول المملوكة لمصر، وتوفير تمويل إضافي للشركات يُمكنها من التوسع في مشروعاتها وإعادة الهيكلة وتحقيق قدر أكبر من الحوكمة في إدارتها، مشدداً أن البرنامج لا يستهدف الاستغناء عن أي من العمالة بها.

وعرض المهندس طارق الملاوزير البترول موقف الشركات، للتوصل إلى أفضل الشركات التي يمكن البدء في طرح جانب من رأس مالها بالبورصة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن قطاع البترول يعد أهم القطاعات الواعدة التي تدعم الاقتصاد القومي والتي تشهد طفرة كبيرة.

ولفت الملا، إلى أن قطاع البترول يخضع لعملية إعادة هيكلة تتم بشكل تدريجي، ويهدف البرنامج إلى إيجاد تمويل يساعد تلك الشركات على التوسع في أعمالها بما يخدم الأهداف القومية التي يحققها هذا القطاع الهام.

وأكد وزير المالية أن برنامج الطروحات خطوة تساهم في وضع الاقتصاد على الطريق الصحيح، للقضاء على الاختلالات الهيكلية التي عانت البلاد منها لفترات طويلة، لافتاً إلى أن القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة ضمن برنامج الحكومة من المتوقع أن تصل إلى حوالي 80 مليار جنيه.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك