البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط" تبحث مع ممثلة الأمم المتحدة التعاون بمجال "السياحة الخضراء"

وزيرة السياحة وممثلة
وزيرة السياحة وممثلة الأمم المتحدة لاتفاقية المناخ

بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع  باتريشيا إسبينوزا السكرتير العام لاتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية، التعاون في مجال التنمية المستدامة، على هامش مشاركة إسبينوزا في ورشة العمل الخاصة بالخطط الوطنية للتكيف والتي انعقدت بشرم الشيخ خلال الفترة 4-6 إبريل الجاري .

واستعرضت وزيرة السياحة، خلال اللقاء، إجراءات الوزارة في مجال السياحة المستدامة، مشيرة لمعايير السياحة الخضراء التي تم وضعها للفنادق، بمنحها شهادة "النجمة الخضراء"، وهي شهادة محلية تم وضعها بطريقة تتناسب مع طبيعة القطاع الفندقي، لتمييز الفنادق والمنتجعات الملتزمة بالمعايير الدولية  للاستدامة.

وأشارت المشاط إلى أنه يوجد  الآن 80 فندقاً حاصلاً على هذه الشهادة بها حوالي ٢٠ ألف غرفة فندقية، مؤكدة أن هناك تعاون بين الوزارة وغرفة المنشآت الفندقية لزيادة عدد هذه الفنادق،  ووضع معايير للتجمعات الفندقية فيما يطلق عليه "المقاصد الخضراء" لتعزيز القدرة على استيعاب الطلب على هذا النمط السياحي.

وأعربت إسبينوزا عن إعجابها بالتجربة المصرية في تطبيق برنامج "النجمة الخضراء "، ورحبت بالتعاون مع الوزارة، مشيرة لجهود الأمم المتحدة لتحقيق مفهوم الاستدامة للفنادق التي تطبق معايير وإشتراطات تتعلق بإدارتها البيئية والإجتماعية، خاصة فيما يتعلق باستهلاك الطاقة والمياه وخفض الانبعاثات لسهولة ربطها بأهداف التنمية المستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك